صامد

صامد

الاثنين، 28 يوليو 2014

سفارة دولة فلسطين لدى بلغاريا تواصل فضح اعتداءات الاحتلال

صامد للأنباء -

 واصل سفير دولة فلسطين لدى بلغاريا د. احمد المذبوح لقاءاته مع المسؤولين البلغار لشرح التطورات والاعتداء على شعبنا في قطاع غزة والضفة والقدس.

والتقى السفير على حدى كلا من: وزير الخارجية البلغاري ورئيس دارة الشرق الاوسط والسكرتير الدائم في الخارجية، ورئيس اللجنة السياسية في البرلمان البلغاري، ومستشار رئيس الوزراء لشؤون السياسة الخارجية، ومستشار رئيس الجمهورية لشؤون السياسة الخارجية والدفاع، ورئيسة العلاقات الخارجية في الحزب الاشتراكي، ومفوض العلاقات الدولية في حزب حركة الحقوق والحريات، ومع المفتي البلغاري.

ووضعهم بصورة تطورات الاعتداء على شعبنا في كل مناطق تواجده، كما واطلعهم على عمليات القتل الجماعي الذي تمارسه دولة الاحتلال ضد المدنيين في قطاع غزة المحاصر من اكثر من سبع سنوات.

وصاحب شرح السفير عرض العديد من الصور التي تمثل بشاعة القتل والدمار الذي يقترفه جيش الاحتلال بحق الانسان والحجر والشجر. وطالب سعادته المسؤولين ادانة العدوان بأشد العبرات والضغط على اسرائيل لوقف عدوانها الذي تكرره كل عدة سنوات وارغامها على الانسحاب من اراضي دولة فلسطين المحتلة تنفيذا للقرارات الاممية والدولية.

وافاد بيان السفارة بأن السفير المذبوح قد شارك في احياء يوم القدس العالمي بدعوة من مركز دراسات الشرق الاوسط والقي خلاله كلمة حمل فيها اسرائيل المسؤولية الكاملة عن ارتكاب جرائم حرب بحق المواطنين الآمنين وجرائم بحق الانسانية لقتلهم الاطفال والنساء وتدمير المنازل فوق ساكنيها.

واكد على ان للشعب الفلسطيني الحق الكامل في الدفاع عن نفسة بكل الوسائل المتحة له من اجل صد العدوان ونيل الاستقلال، وحيى صمود شعبنا الاسطوري رغم الخسائر البشرية والمادية الهائلة، وذكر الحضور بأن الاحتلال هو المسؤول الاول والاخير على ما يحدث في فلسطين وذلك حسب الشرائع والقوانين الدولية ولذلك فإن اسرائيل لن تفلت من العقاب وسيأتي يوم محاكمة قادتها كمجرمي حرب، وطالب الخارجية البلغارية بإتخاذ موقف لا لبس فيه في ادانة العدوان والضغط على اسرائيل لوقف عدوانها والامثتال الى قرارات الشرعية الدولية.

كما وافاد بيات السفارة بأن ابناء الجالية الفلسطينية في صوفيا قد نظموا خيمة اعتصام في الساحة المقابلة لجامعة صوفيا عرض فيها العديد من الصور والملصقات التي تصور الجرائم الاسرائيلية بحق شعبنا، ويجرى في الخيمة جمع التواقيع المناصرة والمؤيدة لشعبنا، ونوه الى ان ابناء الجالية والمتظامنين سيسيروا في تظاهرة كبيرة يوم الثلاثاء القادم، الساعة الرابعه بعد الظهر، وتنطلق من جانب الرئاسة البلغارية وصولا الى المسرح الوطني للثقافة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر