صامد

صامد

الثلاثاء، 17 يونيو 2014

الجيوسي: امتحانات الثانوية العامة مستمرة بشكل طبيعي بالخليل رغم عدوان الإحتلال

صامد للأنباء -
أكد قائد الإرتباط العسكري الفلسطيني اللواء الركن جهاد الجيوسي، إن الارتباط العسكري في مدينة الخليل عمل على تأمين وصول طلبة الثانوية العامة إلى مقاعدهم الدراسية، وتقديم امتحاناتهم بالشكل الطبيعي، وجاء ذلك بعد عقد اجتماع من قبل وزارة التربية والتعليم ومحافظة الخليل والإرتباط المدني ووضع خطط بديلة للسيطرة عل الوضع القائم.

وقال الجيوسي في حديث لإذاعة موطني اليوم الثلاثاء: "تمكن أربعة وتسعين شرطي فلسطيني موزعين على القاعات في الخليل، والتي تشكل نسبة 25% من قاعات الامتحانات في فلسطين، من تأمين سير امتحانات الثانوية العامة كالمعتاد وتسهيل وصولهم إلى مقاعدهم الدراسية".

وأضاف: "استطعنا حل القضايا العالقة، أبرزها وصول بعض المراقبين والطلبة إلى مقاعدهم، حيث كان هناك احتلال لمدرسة تفوح الثانوية من قبل جنود الاحتلال والتي تضم عشر قاعات يعقد فيها امتحانات الثانوية العامة، وتمكن الارتباط في الخليل من إخراج ما يقارب أربعمائة جندي اسرائيلي منها، واجراء عمليات التفتيش للمدرسة وتأمين وصول الطلبة إليها، وتقديم الامتحانات بالشكل الطبيعي" .

وأوضح الجيوسي، إن منع المواطنين في الخليل من السفر إلى خارج فلسطين لا زال قائماً، في حين تمكن الارتباط الفلسطيني من العمل على السماح للفلسطينيين ومرافقيهم من قبل الجانب الإسرائيلي العبور إلى الداخل المحتل من أجل العلاج.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر