صامد

صامد

الاثنين، 30 يونيو 2014

مفتى القدس: المستوطنون لا يراعون حرمة "رمضان" ولا الأماكن الدينية

صامد للأنباء -

 رام الله (أ ش أ) - أكد مفتى القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين ان المستوطنين اليهود لا يقيمون وزنا لحرمة شهر رمضان ولا للشرائع الدينية ولا للأماكن المقدسة، موضحا انهم مستمرون فى مخططاتهم وأهدافهم الرامية الى تقسيم مدينة القدس الشريف والمسجد الأقصى المبارك.

جاء ذلك تعليقا على اقتحامات المستوطنين اليهود للمسجد الأقصى صباح اليوم ، فى أولى أيام شهر رمضان المبارك، ورغم وجود أعداد كبيرة من المصلين داخل المسجد المبارك، حيث قال: "هؤلاء لا يراعون حرمة رمضان ولا حرمة المسجد المبارك" .

وأشار إلى أن اقتحامات المستوطنين لا ترتبط بشهر رمضان ولا بحرمة الأقصى بل ببرامجهم التى يخططون لها وعلى رأسها تقسيم المسجد مكانيا وزمانيا بل لأبعد من ذلك هدم المسجد الأقصى المبارك لإقامة الهيكل المزعوم مكانه، مضيفا أن هذه الاقتحامات تأتى فى سلسة من الاعتداءات المتكررة والحقيقية التى تحدث يوميا ضد المسجد المبارك .

وشدد الشيخ محمد حسين على أن الرسالة واضحة للأمة الإسلامية التى وصفها "بالمتخاذلة" عن القدس والمسجد الأقصى/ على حد تعبيره/، موكدا" انه الأوان للأمة الإسلامية أن ترتفع إلى مستوى مسئوليتها لتقوم بواجبها لحماية القدس الشريف والمسجد الأقصى.

وتابع : "هذه الرسالة نطلقها اليوم فى رمضان ونطلقها خارج رمضان و فى كل الأوقات، فعلى المسلمين ان يفهم ا دورهم فى حماية الأقصى المبارك."

وكان العشرات من المستوطنين اليهود قد قاموا صباح اليوم الأحد باقتحامات متتالية للمسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، بحماية وحراسة معززة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال الإسرائيلية، قدم خلالها الحاخام اليهودى المتطرف "يهودا غليك" شرحا حول الهيكل المزعوم رغم وجود أعداد كبيرة من المصلين.

وقد تصدى المصلون لهذا الاقتحام - والذى وصفوه "بالاستفزازى و بالتحد الصارخ لمشاعر المسلمين مع أول يوم فى شهر رمضان الفضيل- بهتافات التكبير والتهليل. وتسود حاليا أجواء شديدة التوتر بالأقصى الذى أدى فيه آلاف المقدسيين الليلة الماضية صلاتى العشاء والتراويح ، فضلا عن صلاة فجر اليوم

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر