صامد

صامد

السبت، 26 أبريل 2014

الأوساط العسكرية الاسرائيلية تفاجأت من المصالحة وتستعد للمتغيرات

صامد للأنباء -
شكل التوقيع على اتفاقية المصالحة الفلسطينية صدمة على الأوساط الأمنية والعسكرية الاسرائيلية، كما هو الحال على القيادة السياسية، حيث لم يتوقع أي قسم من الأقسام الأمنية الاسرائيلية هذا التوقيع ما دفعها للبدء في الاستعداد لمواجهة المتغيرات التي قد تحدث على الأرض.

فقد أكدت مصادر أمنية اسرائيلية بأنه كان لديها تصورا لحدوث مصالحة فلسطينية ولكنها كانت تستبعد تنفيذها على أرض الواقع، وفقا لما نشره موقع صحيفة "معاريف"، ولم يكن متوفر لدى الأذرع الأمنية المختلفة معلومات عن تنفيذ المصالحة.
وأضاف الموقع بناء على تقديرات مصادر أمنية اسرائيلية بأن اتفاقية المصالحة قد لا تستمر طويلا وبأنها قد لا تصمد، ومع ذلك فأنه يتوجب الاستعداد للتعامل مع المتغيرات التي قد تحدث على الواقع، مع تأكيدها عدم صدور أي تعليمات جديدة في مناطق الضفة الغربية، خاصة عدم صدور أي مؤشرات لتغيير في طبيعة العلاقات والتنسيق الأمني مع الجانب الفلسطيني.

بدورها أصدرت قيادة جيش الإحتلال في منطقة المركز "الضفة الغربية" تقدير أولي، أمس الجُمعة للمصالحة الفلسطينية، حيث أكدت قيادات كبيرة في هذه القيادة بأنه من المبكر معرفة طبيعة المتغيرات التي قد تحدث ميدانيا انعكاسا لهذه المصالحة، خاصة بأنه ينقصنا تفاصيل كثيرة عن طبيعة هذه المصالحة ونتائجها وما ستشمله، وكذلك فأن الأمر ليس مرتبط فينا لوحدنا فهناك قرارات من المستوى السياسي سيكون لها تأثير.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر