صامد

صامد

الخميس، 20 أكتوبر، 2016

شعث: أوروبا بصدد مناقشة رفع مستوى الشراكة مع فلسطين

صامد للأنباء -

  وفا- قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض علاقاتها الدولية نبيل شعث "إن أوروبا بصدد مناقشة رفع مستوى الشراكة مع فلسطين، خلال الفترة المقبلة".
جاء ذلك خلال لقائه مسؤولين أوروبيين في بروكسل، يوم أمس، حيث وضعهم في صورة الأوضاع الفلسطينية، وما تتعرض له فلسطين من هجمة استيطانية شرسة، واعتداءات متواصلة على المقدسات الإسلامية في مدينة القدس.
وأكد شعث عقب لقائه مسؤول الشرق الأوسط في مفوضية الاتحاد الأوروبي، أهمية وجود موقف دولي رادع لحكومة الاحتلال، مشيرا إلى الأسباب والدواعي التي تتطلب رفع مستوى الشراكة الفلسطينية- الأوروبية، وأهمية دعم عدد من المشاريع، والموازنة العامة، وتجديد الموقف السياسي، خاصة فيما يتعلق بالمبادرة الفرنسية.
كما أكد خلال لقاء رئيس حزب الاشتراكيين الأوروبيين الذي يضم جميع الأحزاب الاشتراكية في أوروبا سيرغيل ستانتشيف، ضرورة إعادة الاهتمام بالقضية الفلسطينية، رغم الظروف الاقليمية الحالية، والانشغال الدولي بما يجري في المحيط العربي.
من جانبه، أبدى ستانتشيف استعداد حزبه لدعم حركة "فتح"، وتعزيز العمل المشترك، مشيرا إلى أن وفدا من الأحزاب الاشتراكية سيزور فلسطين مطلع العام المقبل.
كما التقى شعث على هامش مشاركته في مؤتمر "التحالف التقدمي العالمي"، على رأس وفد من "فتح"، بحضور سفير فلسطين عبد الرحيم الفرا ، ومسؤولين من السفارة هادي شبلي، وحسان بلعاوي، بممثل حزب اكيل القبرصي، حيث بحث معه الأوضاع السياسية، وسبل عقد تحالف بين حركة "فتح"، وحزب "اكيل".

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر