صامد

صامد

الثلاثاء، 4 مارس 2014

بالصور:فخامة الرئيس يقلد الأمير الوليد بن طلال واتفقنا مع الأمير الوليد بن طلال على تقديم مشاريع لشعبنا

صامد للأنباء\
قلد رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، وسام نجمة الشرف من الدرجة العليا.
جاء ذلك خلال استقبال سيادته، ظهر اليوم الثلاثاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، الأمير الوليد بن طلال والوفد المرافق له.
ومنح سيادته، الأمير الوليد بن طلال، الوسام، تقديرا لإسهاماته النبيلة والسخية في دعم صمود شعبنا وثباته على ترابه الوطني، وتثمينا لدوره في دعم الاقتصاد الفلسطيني ودفع عجلة التنمية في المنطقة.




 الرئيس: اتفقنا مع الأمير الوليد بن طلال على تقديم مشاريع لشعبنا 

قال رئيس دولة فلسطين محمود عباس، إنه تم الاتفاق مع الأمير الوليد بن طلال على تقديم مشاريع لشعبنا الفلسطيني.
ورحب الرئيس عباس في مؤتمر صحفي مشترك مع الأمير الوليد بن طلال، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، اليوم الثلاثاء، بزيارته إلى الأراضي الفلسطينية، معربا عن أمله في تكرار مثل هذه الزيارات.
وأعرب سيادته عن تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد بن عبد العزيز والعائلة المالكة، وقال: 'هذه العائلة الرشيدة التي تقود البلد الشقيق دائما وأبدا إلى الخير والعزة'.
وأضاف: 'هذه زيارة عزيزة جدا على قلوبنا لأنها تأتي من رجل عظيم ورجل محترم على كل المستويات، ومن رجل يقدم الخير للجميع ونقرأ كل يوم له مكرمة في بلد من البلاد'.
ولفت سيادته إلى أن زيارة الأمير الوليد بن طلال إلى فلسطين جاءت للاطلاع على الأوضاع الفلسطينية.
بدوره، قال الأمير الوليد 'تشرفت بزيارة رام الله للقاء أخي الرئيس محمود عباس، وهي زيارة لتأكيد التعاون والتحالف الاستراتيجي بينا وبين دولة فلسطين في النطاق الاستثماري والإنساني ونطاق الخير' .
وأشار إلى انه أبلغ الرئيس عباس استعداده لدعم فلسطين في أي توجه يخدم مصالح الأخوة الفلسطينيين، ولفت إلى أن ما شاهده من نهضة في رام الله والضفة الغربية بشكل عام دليل قاطع وجازم على السياسة الحكمية التي يتبعها فخامة الرئيس في هذا الجزء من الوطن العربي رغم الضغوط الكبيرة التي يواجهها من الاحتلال الإسرائيلي'.
وقال الأمير الوليد: 'لاشك أن سياسة الرئيس الحكيمة ستأتي في نهاية المطاف بدولة فلسطينية قريبا'.




 مصطفى: دعوة الأمير طلال لزيارة فلسطين تقديرا لدوره في دعم شعبنا 


قال نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية محمد مصطفى 'إن زيارة الأمير وليد بن طلال إلى فلسطين جاءت بدعوة من الرئيس محمود عباس، تقديرا لدوره ولبلاده في دعم الشعب الفلسطيني'.
وأوضح مصطفى في تصريحات لإذاعة موطني اليوم الثلاثاء، 'أن هذه الدعوة تأتي في سياق تقدير الرئيس والقيادة والشعب الفلسطيني لجهود الأمير في دعم الاقتصاد الفلسطيني، وعملية التنمية الشاملة التي من شأنها أن تعزز صمود الفلسطيني على أرض وطنه، وتسهم في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس'.
وأشار إلى 'أن هذا التقدير هو أيضا تعبير حقيقي عن شكر الرئيس والقيادة والشعب الفلسطيني للاشقاء في المملكة العربية السعودية على دعمها السياسي والاقتصادي المتواصل لشعبنا وقضيتنا الوطنية العادلة'.
وبخصوص العطاء الذي ستطرحه الحكومة الفلسطينية لتطوير مصادر البترول في الضفة، قال مصطفى 'إن الحكومة قامت بجهد مهني من أجل تحضير وثائق العطاء بطريقة تتناسب مع أهمية هذا المشروع، ومن أجل ضمان الشفافية العالية في عملية طرح العطاء'.
وكشف أنه تم تكليف لجنة وزارية من الحكومة، مشكلة من عدد من الوزراء عملت على مدى أشهر وبمساعدة ودعم استشارات عالمية فنية وقانونية، بهدف الوصول إلى هذه المرحلة 'مرحلة الوثائق'، وهي جاهزة اليوم ومدققة من قبل هذه اللجنة والخبراء الدوليين وتم تقديمها إلى مجلس الوزراء من أجل الموافقة عليها ونشرها رسمياً.
وقال مصطفى 'من الطبيعي أن يتوقع الجانب الفلسطيني العقبات والمعوقات، فالجانب الإسرائيلي لا يريد لنا أن نتقدم ونتطور، ولكن لدينا إصرار لحصول شعبنا على حقوقه كاملة في مصادره الطبيعية'.










0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر