صامد

صامد

الأحد، 23 فبراير 2014

وفد حركة فتح يجري لقاءات مع الحزب الشيوعي الصيني

صامد للأنباء\
أجرى وفد حركة التحرير الوطني الفلسطيني 'فتح' اليوم الأحد، عدة لقاءات مع أعضاء من الحزب الشيوعي الصيني، في إطار الزيارات التعاونية لتعزيز العلاقات الثنائية والخبرات المتبادلة.
والتقى الوفد الذي ترأسه مدير عام دائرة الصين بمفوضية العلاقات العربية والصين الشعبية لحركة فتح علي مشعل خلال جولته، بمديرة الإدارة والتنظيم في الحزب الشيوعي الصيني في مدينة تشانجو ومدير مكتب الشؤون الخارجية للحكومة، ونائب مديرية التربية والتعليم ونائب مديرية التجارة.
وعبرت مديرة الإدارة والتنظيم في الحزب الصيني عن سعادتها لاستقبال وفد حركة فتح، مقدمة عرضا موجزا عن تاريخ وحضارة المدينة، وأهمية موقعها ومدى اهتمامها بالثقافة والتعليم والفن والإبداع، وتحسين مستوى المعيشة للشعب، مؤكدة استعدادها على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية في المستقبل مع حركة فتح والقيادة الفلسطينية.
بدوره، شدد مشعل على عمق العلاقات المتميزة مع الحزب الشيوعي الصيني، الذي قدم كل الدعم والمساعدة الممكنة للقضية الفلسطينية وعلى مدار سنوات طويلة، من منطلق إيمانه بكفاح الشعب الفلسطيني، من أجل التحرر الوطني والاستقلال، انطلاقا من مواقفه المعادية لكل أشكال الاحتلال والاستعمار.
وتطرق خلال اللقاء إلى معاناة شعبنا وإجراءات الاحتلال وانتهاكاتها لكافة الأعراف والمواثيق الدولية، خاصة في ظل الانتهاكات المستمرة بحق الأسرى والمعتقلين وبناء المستوطنات، داعيا لزيارة فلسطين للاطلاع على الواقع المعيشي الصعب الذي نعانيه جراء الاحتلال، مطالبا بضرورة اتخاذ موقف مستقبلي تجاه قضية مقاطعة البضائع الإسرائيلية في الأسواق، ووقف كافة أشكال الاعتداءات والغطرسة الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا.
وزار وفد فتح معرض التخطيط المدني لمدينة تشانجو، ومنطقة التنمية الاقتصادية لصناعات التكنولوجية العالية والحديثة، بالإضافة إلى الاطلاع على مجمع العلوم والتعليم، وزيارة مدينة يانيشين القديمة والتعرف على معاهدها المهنية المتطورة.
وفي سياق متصل، التقى الوفد بمسؤول مكتب الخارجية لحكومة المقاطعة المحلية في مدينة نانجين والوفد المرافق له، والذي بدوره أكد دعم حكومة الصين والحزب الشيوعي لكافة القضايا الفلسطينية العادلة، بما فيها تقديم فرص التدريب المناسب لكادر حركة فتح.
وأشار المسؤول الصيني إلى أن الحزب على استعداد لحماية العدالة الدولية مع جميع الشعوب التي تحب السلام بما فيها الشعب الفلسطيني، داعيا إلى ضرورة إبراز دور الصين كدولة مسؤولة، مؤكدا بذل كافة الجهود ونقل جميع توصيات الوفد للقيادة في الحزب، من أجل البحث عن سبل مناسبة لتحقيق الدعم الكامل لحركة فتح والحكومة الفلسطينية

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر