صامد

صامد

الاثنين، 24 فبراير 2014

دائرة شؤون القدس تحذر من تداعيات تصاعد مخططات اقتحام المسجد الأقصى

صامد للأنباء\
حذرت دائرة شؤون القدس في منظمة التحرير الفلسطينية، من تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية في المدينة المقدسة والمتمثلة في الاقتحامات المتكررة لباحات المسجد الأقصى المبارك من قطعان المستوطنين تحت حماية الوحدات الخاصة في الشرطة الإسرائيلية.

وحذرت الدائرة في بيان صحفي اليوم الأحد، من خطورة دعوات اليمين الإسرائيلي لاقتحام المسجد الاقصى المبارك يوم الثلاثاء المقبل ورفع الأعلام الإسرائيلية في باحاته الطاهرة، واصفة ذلك بالمرحلة الجديدة التي تؤسس لمؤامرة إسرائيلية خطيرة تهدف إلى تهديد المسجد في سياق سياسة تهويد وأسرلة المدينة المقدسة من خلال تكثيف الاقتحامات من قبل قيادات إسرائيلية عنصرية، محذرة من تداعيات تصاعد الاقتحامات من قبل الجانب الرسمي الإسرائيلي، ما يكشف الوجه العنصري القبيح لحكومة الاحتلال.

واعتبرت أن دعوات قيادات في اليمين الإسرائيلي باقتحام المسجد الاقصى تأتي في إطار قتل عملية السلام، وتدل على رفض حكومتهم لفرصة السلام المتاحة الآن، وسعيها لإفشال جهود وزير الخارجية الأميركية جون كيري، واستمرار انتهاكاتها في تدنيس المقدسات الإسلامية وتوسيع المستوطنات الاستعمارية وتهديد القدس.

وحملت الدائرة المسؤولية الكاملة للمجتمع الدولي وللإدارة الأميركية خاصة، والأمة العربية والاسلامية التي يجب أن تتحرك فورا لإنهاء مسلسل الاعتداءات السافرة على باحات الأقصى، مطالبة المجتمع الدولي بالضغط بجدية على حكومة الاحتلال لوقف كامل اعتداءاتها واقتحاماتها المنظمة بحق أولى القبلتين وتطبيق القانون الدولي على حكومة الاحتلال ومحاسبتها على خروقاتها المتصاعدة.

وحيت صمود أهلنا المقدسيين والمرابطين من المصلين وطلبة مصاطب العلم في الدفاع عن المسجد الأقصى بصدورهم العارية، وصدهم للاعتداءات ومحاولات الاقتحام المتكررة من قبل عصابات المستوطنين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر