صامد

صامد

الاثنين، 16 ديسمبر 2013

'فتح': 'حماس' تستغل معاناة أهلنا في القطاع ولا تكترث بمصيرهم










وكالة صامد للأنباء
أدان المتحدث باسم حركة فتح أحمد عساف، استغلال حماس لمعاناة جماهير شعبنا في غزة جراء الحصار والظروف المناخية العاصفة في الايام القليلة الماضية، وقيامها بالمتاجرة بهذه المعاناة.
وقال عساف إن قادة حماس وبدل أن يكرسوا جهودهم لتخفيف معاناة اهلنا في القطاع، فإنهم كرسوا جهدهم لسرقة جهود الرئيس محمود عباس وحكومته والادعاء أنهم من جلبوا المساعدات دون الاكتراث بمصير اهلنا في عزة.
وأضاف أن حماس فشلت فشلا ذريعا في ادارة قطاع غزة واصطدمت بالحائط وجلبت الويلات على أهلنا في القطاع لدرجة ان غالبية اهلنا هناك باتوا يحلمون في الهجرة بسبب القمع والظلم والمعاناة اليومية التي يعيشونها، وبذلك تكون حماس قدمت افضل هدية للاحتلال الهادف لتفريغ الارض من مواطنيها.
واكد عساف أن سبب مشكلة الكهرباء الحقيقي والوحيد في غزة هو ان قادة حماس يجبون فواتير الكهرباء من ابناء شعبنا في غزة ويضعون هذه الاموال في جيوبهم بدل ان يسددو قيمة هذه الكهرباء للجهات الموردة لضمان استمرارها كما هو الحال في كل بقاع العالم.
واوضح ان حماس تجبي فواتير الكهرباء من المواطنين في غزة رغم أنها لا تدفع مقابل الحصول على الكهرباء، مشيرا الى أن السولار المستخدم في محطة توليد الكهرباء جاء تبرعا من قطر للشعب الفلسطيني، فبأي حق تجبي حماس هذه الاموال؟.
وأضاف ان الحكومة الفلسطينية تسدد ثمن كهرباء غزة المورد من الشركة الاسرائيلية واخر فاتورة كانت 20 مليون دولار، وحماس تجبي الفواتير ولم تسدد قرشا واحدا للسلطة الوطنية منذ سبع سنوات، وكذلك فإن مصر تقدم الكهرباء لمحافظات غزة الجنوبية كدعم لشعبنا، ورغم ذلك حماس تجبي الفواتير ولا تسدد قيمتها لأي جهة.
وتساءل عساف، لماذا لم تبذل حماس نفس الجهد في البنية التحتية في غزة كما بذلت في حفر الآلاف الانفاق التي تستعملها لتجارتها لتدر عليها الاموال الطائلة؟.
وقال: 'لا هّم لقيادة حماس الا نفسها، وان اي عمل لا يصب في مصلحتها وفائدتها ترفضه حتى لو كان في ذلك مصلحة للشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية'.مؤكدا ان حماس تعتاش على معاناة اهلنا في القطاع وبانها اصبحت عبئا ثقيلا على شعبنا وقضيتنا وسببا رئيسيا لمعاناته.
وتساءل، اين مئات الملايين من الدولارات التي جاءت لمساعدة اهلنا في غزة؟!؟ واين ذهبت مئات الآلاف من أطنان المساعدات العينية؟ مشيراً الى ان حماس وقياداتها لم تتورع عن بيع هذه المساعدات في الاسواق وجبي أموالها لنفسها.
وأكد عساف أن المدخل الوحيد لانهاء معاناة اهلنا في القطاع وفي كافة مناطق الوطن هو في انهاء خطف حماس لأهلنا في القطاع وانهاء الانقسام، والعودة للشرعية الوطنية المتمثلة بمنظمة التحرير والسلطة الفلسطينية، والرئيس محمود عباس.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر