صامد

صامد

الخميس، 21 نوفمبر 2013

زكي وسفير الصين يبحثان ترتيبات زيارة وفد الحزب الشيوعي الصيني

فلسطين - صامد ...
بحث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية، مع سفير الصين لدى فلسطين ليو آيتشونغ، اليوم الأربعاء، الترتيبات الجارية لاستقبال وفد الحزب الشيوعي الصيني الذي يزور فلسطين الأسبوع المقبل.

وأشاد زكي لدى استقباله سفير الصين بعمق العلاقات التاريخية القائمة بين فلسطين والصين، مثمنا مواقف جمهورية الصين الشعبية الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني.

واستعرض زكي تطورات الأوضاع الفلسطينية في ظل الممارسات الإسرائيلية والاستيطان وإعاقة التقدم في سير المفاوضات.

من جانبه، جدد السفير آيتشونغ موقف بلاده المؤيد والداعم لإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس والى تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني وحريته واستقلاله .

ونقل إلى زكي تحيات وزير الاتصالات الخارجية في الحزب الشيوعي الصيني ووضعه في صورة نتائج الدورة الثالثة للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني المنبثقة عن المؤتمر الثامن عشر والتي أكدت الاهتمام بمستقبل التنمية خلال المرحلة المقبلة.

وفي سياق آخر، بحث زكي، ومدير قسم العلاقات الخارجية في الأونروا سلفاثوري لمباردو، تطورات الأوضاع في مخيمات اللجوء الفلسطينية بشكل خاص وفي الأراضي الفلسطينية بشكل عام.

واستعرض زكي نتائج زيارته الأخيرة إلى سوريا ولقاءاته مع المسؤولين هناك، إضافة إلى الوضع في الأراضي الفلسطينية وما تقوم به إسرائيل من استيطان وتوسع وتهويد.

من جانبه، أكد لمباردو ضرورة توفير الدعم اللازم للأونروا كي تقوم بدورها في المخيمات في ظل تزايد الأعباء المترتبة عليها جراء تدهور الأوضاع الإنسانية خاصة في مخيم اليرموك في سوريا

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر