صامد

صامد

الأربعاء، 19 أكتوبر، 2016

حركة فتح في القدس تندد بتصعيد سياسة اعتقال الأطفال

صامد للأنباء -

 ندّدت حركة فتح اقليم القدس، في بيان لها اليوم الأربعاء، بتصعيد سياسة اعتقال الأطفال التي تنتهجها قوات الاحتلال في المدينة المقدسة.

وقالت الحركة، في بيانها "ان حصيلة الاعتقالات التي نفذتها قوات الاحتلال منذ بدء الهبة الشعبية حتى نهاية شهر ايلول 2016 بلغت 864 حالة اعتقال لأطفال "ذكور وإناث" دون سن الـ18، وأكثر من 50 حالة اعتقال منذ بداية الشهر الحالي."

وندّد أمين سر الحركة في القدس عدنان غيث بتصعيد سياسة اعتقال الاطفال والتي كان آخرها اعتقال 10 طلاب من مدرسة دار الايتام في البلدة القديمة وتمديد اعتقالهم حتى يوم الجمعة المقبل.

وأكد غيث ان حكومة الاحتلال "تضرب بعرض الحائط كافة القوانين والمواثيق الدولية التي كفلت حماية الاطفال وحقهم بالعيش الكريم، وذلك من خلال تنفيذ حملات الاعتقال بمداهمة الجنود المدججين بالسلاح ليلا للمنازل واقتحام المدارس والاعتقال الميداني مسببة بذلك اثارا نفسية وجسدية تلاحق اطفالنا طوال حياتهم بفعل حالة الرعب والقمع التي تستخدمها الاذرع التنفيذية لهذا الاحتلال".

وحذر غيث من اخضاع الاطفال لسياسة التعذيب والتحقيقات القاسية كما يرويها الاطفال المعتقلين كقضية الطفل أحمد مناصرة وغيره من الأطفال المعتقلين في سجون الاحتلال

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر