صامد

صامد

الثلاثاء، 20 سبتمبر، 2016

انطلاق أعمال الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة بمشاركة الرئيس

صامد للأنباء -
نيويورك 20-9-2016 وفا- انطلقت في نيويورك، اليوم الثلاثاء، أعمال الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة بمشاركة رئيس دولة فلسطين محمود عباس، ووفود من 193 دولة أعضاء في المنظمة الدولية.
ويرافق الرئيس: أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ونائب رئيس الوزراء زياد أبو عمر، ووزير الخارجية رياض المالكي، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، والمستشار الدبلوماسي للرئيس مجدي الخالدي، والمراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، وسفير فلسطين في واشنطن معن عريقات.
وشارك فى المراسم الرسمية لانطلاق الدورة الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون، ورئيس الدورة الـ71 موجينس لوكيتفوت، مندوب فيجى الدائم فى المنظمة،و86 رئيس دولة و5 نواب رؤساء دول و49 رئيس حكومة و51 وزيرا وولى عهد، إضافة إلى وفود الدول الأعضاء.
ووجه بان كي مون، في خطابه الاخير بصفته أمينا عاما للأمم المتحدة، في كلمته الافتتاحية، انتقادات شديدة للسياسة الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية المحتلة، وقال: "لقد اضاعت عشر سنوات في البناء الاستيطاني غير القانوني وهذا هو الجنون بعينه، كما ان مصادرة اسرائيل لحرية الفلسطينيين سيدخلها في مزيد من العزلة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر