صامد

صامد

الجمعة، 12 أغسطس، 2016

الرئيس يستقبل مفتي القدس والديار الفلسطينية

صامد للأنباء -

 وفا - استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الجمعة، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، بحضور أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم.
وقال المفتي، عقب اللقاء، "أطلعت سيادته على الهجمة الشرسة التي تتعرض لها مدينة القدس المحتلة ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، وبشكل خاص المسجد الأقصى المبارك".
وأضاف: "كذلك التحذير من الدعوات المسعورة التي تطلقها الجمعيات الاستيطانية والجمعيات التي تتسمى بأسماء كثيرة وتنسب نفسها للهيكل المزعوم، والاقتحامات الجماعية للمسجد الأقصى المبارك".
وتابع: "سيادة الرئيس والقيادة الفلسطينية يولون القدس ومقدساتها كل الاهتمام، ويتابعها سيادته بدقة، ويبذل الجهود كافة لحماية مقدساتها ودعم صمود شعبنا المرابط فيها".
 وقال المفتي: "كذلك أطلعت الرئيس على نتائج زيارتي للمغرب ومشاركتي هناك في احتفالات اعتلاء ملك المغرب عرش المملكة المغربية، حيث حضرت الاحتفال والتقيت الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس، وأبلغته تحيات الرئيس وشعبنا الفلسطيني".
وأضاف: "تحدثنا مع الملك محمد السادس عن أوضاع مدينة القدس، والمرحلة الصعبة والدقيقة التي تمر بها المدينة المقدسة خاصة والقضية الفلسطينية بشكل عام، وما يعانيه أبناء شعبنا الفلسطيني الذين هم بحاجة ماسة لدعم أشقائهم العرب والمسلمين".
وقال: "تكلمنا مع الملك محمد السادس بصفته رئيس لجنة القدس، عن كل هذه الأوضاع، فوعد أن يتم عقد لقاء قريب للجنة القدس التي تشارك فيها فلسطين كعضو".
وأشار المفتي إلى أنه لمس التعاطف والمواقف الطيبة تجاه القدس ومقدساتها والقضية الفلسطينية، وأضاف: "حملني الملك محمد السادس، هذه الرسالة الشفوية وتحياته للرئيس عباس، واهتمامه بعقد لقاء للجنة القدس".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر