صامد

صامد

السبت، 27 أغسطس، 2016

افتتاح المقر الجديد لسفارة فلسطين في سوريا

صامد للأنباء -  

وفا- افتتح في العاصمة السورية دمشق، اليوم السبت، مقر سفارة دولة فلسطين الجديد، بحضور ممثلي فصائل العمل الوطني الفلسطيني وحشد من أبناء شعبنا في سوريا.
وعزف خلال مراسم الافتتاح النشيد الوطني الفلسطيني ورفع العلم الفلسطيني على مبنى السفارة، كما تم الوقف دقيقة صمت على روح الشهيد القائد أبو علي مصطفي الذي يصادف اليوم ذكرى استشهاده، وعلى أرواح شهداء فلسطين جميعا.
ورحب سفير فلسطين لدى سوريا محمود الخالدي بممثلي شعب فلسطين وقادته في بيتهم بيت فلسطين بيت منظمة التحرير الفلسطينية، بيت الكل الفلسطيني، حيث لا تفريق بين لون ولون ولا انحياز للون دون آخر.
وتابع:  كل من  يتنكر لمنظمة التحرير ولوحدانية تمثيلها، يتقاطع مع أهداف الاحتلال في المشاريع البديلة للكيان السياسي الفلسطيني.
من جهته قال معتمد حركة فتح في سوريا وعضو مجلسها الثوري سمير الرفاعي لـ "وفا": اليوم شهدنا نقل مقر سفارة دولة فلسطين إلى المقر الجديد الذي تم تجهيزه بما يكفي لتقديم خدمات لأبناء شعبنا في هذا البلد.
أما الأمين العام المساعد للجبهة الشعبية - القيادة العامة طلال ناجي فقال: نحن سعداء بافتتاح مقر سفارة فلسطين الجديد كصرح وطني يليق بفلسطين القضية والشعب والمنظمة.
بدوره قال مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي: إن الفضل بهذا اليوم التاريخي يعود للرئيس محمود عباس، الذي وقف في الأمم المتحدة وأخذ اعتراف العالم بالدولة الفلسطينية، فهذه السفارة ستقدم لشعبنا كل ما تستطيع من خدمات، وستكون هي العنوان السياسي لكل الفصائل الوطنية الفلسطينية.
وأكد أن هذه السفارة ستكون خلية عمل من أجل تحقيق الوحدة الوطنية، وستكون الممثل الحقيقي لشعبنا وللرئيس محمود عباس في سوريا.
وأضاف نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد نخالة لـ "وفا": نحن اليوم نشارك في افتتاح سفارة فلسطين باعتبارها عنوان الكل الفلسطيني في سوريا رغم كل الظروف الصعبة، والسفارة في دمشق تكتسب أهمية كبيرة تكمن بالتواجد الكبير للشعب الفلسطيني، ومتابعتها  لكل ما يتعلق به من نشاطات وأمور حياتية في ظل هذه الظروف الصعبة والمعقدة، مثمنا جهود السفير وطاقم السفارة المبذولة في تقديم الخدمات ومتابعة شؤون الفلسطينيين في كل المجالات.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر