صامد

صامد

الأربعاء، 17 أغسطس، 2016

المالكي يطلع نائب رئيس وزراء ماليزيا على آخر المستجدات السياسية

صامد للأنباء -
كوالالمبور 17-8-2016 وفا- أطلع وزير الخارجية رياض المالكي، اليوم الأربعاء، نائب رئيس وزراء ماليزيا، وزير الداخلية داتو سري أحمد حميدي، على آخر المستجدات السياسية والميدانية على أرض الواقع.
وقدم المالكي الشكر لحميدي على الدعم الماليزي الذي تتلقاه دولة فلسطين في المجالين السياسي والاقتصادي، وفي مجال بناء القدرات وبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.
وأكد ضرورة الضغط الدولي على اسرائيل للكف عن انتهاكاتها لمبادئ القانون الدولي والقانون الدولي الانساني، مشددا على أن حكومة الاحتلال الاسرائيلي تستغل غياب موقف دولي ضاغط بالاستمرار في بناء المستوطنات، وتغيير الوقائع على الأرض، بشكل يمنع قيام دولة فلسطينية مستقلة متواصلة جغرافيا.
وتطرق المالكي إلى ما يتعرض له المسجد الأقصى من تهويد وتقسيم زماني ومكاني، بشكل يمنع الفلسطينيين من أبسط حقوقهم بأداء شعائرهم الدينية، منوها الى تطلع الجانب الفلسطيني للدعم الذي من الممكن أن تقدمه ماليزيا في اطار دعم صمود ابناء شعبنا الذين يقطنون في القدس ويرابطون في المسجد الأقصى، من خلال موقع ماليزيا في مجلس الأمن ودورها الريادي في المنظمات الاقليمية والدولية، خاصة منظمة التعاون الاسلامي.
واستعرض الطرفان عددا من القضايا الدولية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك، وأجمعا على تقارب المواقف حيالها، وضرورة توحيد الجهود الدولية لمكافحة الارهاب والتطرف، وأهمية تكثيف التعاون والتنسيق بين البلدين من خلال المنابر متعددة الأطراف الاقليمية والدولية.
وحضر اللقاء من الجانب الفلسطيني مساعد وزير الخارجية لقطاع آسيا وافريقيا وأستراليا السفير مازن شامية، ومسؤولة دائرة شرق وجنوب شرق آسيا أحلام طه، وسفير دولة فلسطين لدى ماليزيا أنور الاغا

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر