صامد

صامد

الأربعاء، 31 أغسطس، 2016

الرئيس يتسلم النسخة الجديدة من المنهاج الفلسطيني

صامد للأنباء -

 وفا - تسلم رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الأربعاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، النسخة الجديدة من المنهاج الفلسطيني، بحضور رئيس الوزراء رامي الحمد الله.
جاء ذلك خلال استقبال سيادته، لوفد وزارة التربية والتعليم العالي برئاسة الوزير صبري صيدم.
واستعرض الوزير صيدم خلال اللقاء أبرز الخطوات التطويرية التي تنفذها الوزارة، والتي تشمل "التوجيهي" الثانوية العامة الجديد، وبرنامج رقمنة التعليم، ودمج التعليم المهني والتقني في التعليم النظامي، وتنفيذ برنامج المدارس المستدامة بما فيها استخدام الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء.
كما أشار صيدم، إلى مضاعفة الدول للمنح المقدمة للطلبة الفلسطينيين، بالإضافة إلى قيام وزارة التربية بتعمير الأبنية المدرسية خاصة في قطاع غزة، وتنفيذ خطوات خاصة لتطبيق جائزة الرئيس محمود عباس للتربوي المتميز، وللطالب المبدع، والشروع بتنفيذ صندوق الانجاز والتميز.
بدوره، هنأ الرئيس، طاقم وزارة التربية والتعليم على دورها بالنهوض في المسيرة التعليمية من خلال تطوير المنهاج الفلسطيني،  وإدخال منهاج ثانوية عامة جديد، بالإضافة إلى الخطط التطويرية الاخرى.
واشار الرئيس، إلى أهمية تطوير التعليم باعتباره يشكل المستقبل للأجيال الفلسطينية الصاعدة، مشدداً على أهمية رقمنة التعليم، والنهوض بدور القطاع الخاص بهذا الاتجاه.
ولفت سيادته، إلى ضرورة تشجيع المعلمين باتجاه إفادة المجتمعات الأخرى من خبراتهم عبر نظام الاعارة والذي سيطبق مع دولة الكويت الشقيقة قريبا، بالإضافة إلى الاهتمام بشكل خاصة بالتعليم في مدينة القدس المحتلة، وقطاع غزة ومناطق " ج"  والمناطق المهددة بالمصادرة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر