صامد

صامد

الأربعاء، 24 أغسطس، 2016

الاحتلال يهدم 3 مساكن وبئرين ويقتلع أشجارا جنوب الخليل ويعتقل مواطنة قرب الحرم الابراهيمي بزعم محاولة طعن و3 آخرين من حلحول

صامد للأنباء -
الخليل 24-8-2016 وفا- هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 3 مساكن في خربة أم الخير شرق يطا جنوب الخليل، وبئرين لجمع مياه الأمطار، واقتلعت أشجار زيتون ولوزيات، في منطقة خلة الضبع بمسافر يطا.
وأفادت مصادر أمنية ومحلية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال داهمت الخربة فجرا، وهدمت المساكن الثلاث، التي تعود ملكيتها للحاج سليمان الهذالين، والمسن شعيب الهذالين (75 عاما).
وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال أجبرت السكان على الخروج من مساكنهم بالقوة، واشتبكت معهم بالأيدي .
بدوره، أفاد منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور، بأن جرافات الاحتلال هدمت بئرين لجمع المياه، واقتلعت أشجار زيتون ولوزيات، في منطقة خلة الضبع تعود ملكيتها إلى عائلة الدبابسة، بحجة أنها تقع في المنطقة المسماة (ج).
من جهة أخرى، منعت قوات الاحتلال منذ ساعات الصباح، معلمي مسافر يطا من الوصول إلى مدارسهم، وما تزال تحتجزهم، بحجة أن المنطقة عسكرية مغلقة.
الجدير ذكره أن قوات الاحتلال قامت بعمليات هدم للمساكن والمنشآت الزراعية والآبار في منقطة مسافر يطا، وخرب شرق يطا، خلال الشهر الجاري، بذريعة عدم الترخيص، أو لقرب هذه المساكن من البؤر الاستيطانية، ومنعتهم من توسعة مساكنهم الطبيعية، لدفعهم على الرحيل لصالح التوسع الاستيطاني

الخليل: اعتقال مواطنة قرب الحرم الابراهيمي بزعم محاولة طعن و3 آخرين من حلحول

الخليل 24-8-2016 وفا- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مواطنة بالقرب من الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، بزعم محاولة طعن، فيما تم اعتقال 3 مواطنين من بلدة حلحول ، وتم نصب حواجز عسكرية على مدخلي بلدة اذنا، ومخيم الفوار.
وأفادت مصادر أمنية ومحلية لـ"وفا" بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنة شفاء عارف الأطرش (23 عاما) على حاجز أبو الريش العسكري الإسرائيلي بالقرب من الحرم الإبراهيمي بحجة محاولة تنفيذ عملية طعن، وتم اقتيادها للتحقيق معها.
يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت العديد من الفتيات، وقتلت عددا من الشبان على هذا الحاجز، الذي يقع غرب الحرم الإبراهيمي الشريف، جنوب مدينة الخليل، وهو المدخل الرئيس والوحيد للبلدة القديمة والحرم الإبراهيمي، ويتم إخضاع المواطنين الى عمليات تفتيش دقيقة من قبل قوات الاحتلال خلال الخروج والدخول من الحاجز.
وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجرا، 3 مواطنين من بلدة حلحول شمال الخليل، ونصبت حواجز عسكرية على مدخلي بلدة اذنا، ومخيم الفوار.
وقالت مصادر أمنية لمراسلنا، إن قوات الاحتلال داهمت عددا من الأحياء في حلحول، واعتقلت كلا من: عبد القادر موسى جنازره، وأيمن إبراهيم عمران، وعلي حسن صرايعه.
وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال تواصل تفتيش المواطنين على الحاجز العسكري الذي نصبته على مدخل بلدة إذنا غربا، لليوم الثاني على التوالي.
كما ونصبت حاجزا عسكريا على مدخل مخيم الفوار جنوبا، وقامت بإيقاف المركبات، والتدقيق في بطاقات المواطنين، بما فيهم سيدات مسنات في العمر

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر