صامد

صامد

الخميس، 30 يونيو 2016

الحمد الله: الانتخابات مطلب شعبي واستحقاق وطني لا بد من تذليل العقبات لإجرائها

صامد للأنباء -

وفا- أكد رئيس الوزراء رامي الحمد الله، خلال لقائه رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، اليوم الخميس في مكتبه برام الله، أن انتخابات هيئات الحكم المحلي والانتخابات الرئاسية والتشريعية هي مطلب شعبي، واستحقاق وطني لا بد من تذليل كافة العقبات السياسية لإجرائها.

واطّلع الحمد الله على آخر التطورات والتجهيزات بخصوص إجراء انتخابات هيئات الحكم المحلي في موعدها سواء في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، أو قطاع غزة.
وجدد رئيس الوزراء تأكيده على دعم الحكومة الكامل لعمل لجنة الانتخابات المركزية، مشيدا بجهودها في التواصل مع كافة الأطراف ذات العلاقة بالانتخابات، لا سيما انتخابات هيئات الحكم المحلي، وتنسيقها المستمر مع الحكومة، وتجهيزاتها لضمان سير الانتخابات على أكمل وجه، وفي الوقت المحدد لها.
من جهته، قال رئيس لجنة الانتخابات عقب الاجتماع، أن رئيس الوزراء أكد له أن حكومة الوفاق الوطني ستبذل كل ما يلزم لضمان الحريات العامة، وإتاحة الفرصة أمام الجميع للترشح للانتخابات بحرية والقيام بالدعاية الانتخابية بشكل حر ومستقل في الضفة الغربية وقطاع غزة، وشدد على أن الحكومة ستلتزم الحياد في كل ما يتعلق بالمرشحين والقوائم الانتخابية والأحزاب السياسية.
وأضاف ناصر أن الحمد الله أشار إلى أن حكومته ستتعامل مع الهيئات المحلية المنتخبة في الضفة الغربية وقطاع غزة على حد سواء، وستعمل على تمكين هذه الهيئات من القيام بالمسئوليات الملقاة على عاتقها.
وقال ناصر إن هذه التأكيدات تدلل على مدى حرص حكومة الوفاق الوطني على إنجاح العملية الانتخابية، بحيث تتم تهيئة الأجواء اللازمة لمشاركة جميع الأحزاب السياسية والهيئات المحلية في الضفة والقطاع، لما فيه خدمة مصالح أبناء شعبنا، معرباً عن أمله في انضمام كافة الفصائل السياسية والهيئات المحلية إلى الانتخابات المحلية، وأن تكون فاتحة خير باتجاه المصالحة التي نتوق إليها جميعاً

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر