صامد

صامد

الأحد، 26 يونيو 2016

"القدس في أزمير" معرض للصور يستحضر عراقه المدينة المقدسة

صامد للأنباء -
أزمير 26-6-2016 وفا- شارك سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية فائد مصطفى،  في افتتاح معرض "القدس في أزمير"، بحضور عدد كبير من الشخصيات الرسمية وممثلي المؤسسات المختلفة في مدينة أزمير التركية.
يضم المعرض الذي أشرف على إعداده مؤسسة التاريخ التركي، ما يزيد على مائه لوحة وصورة، تظهر من خلالها عراقة هذه المدينة العربية الإسلامية.
وقد أكد السفير مصطفى في كلمته في مراسم الافتتاح على أن هذا المعرض يأتي لتسليط الضوء الدائم على مدينة القدس في وجه التحديات والعراقيل والقيود المرتبطة بشكل رئيسي بالاحتلال الإسرائيلي وإجراءاته وقيوده، لكن ذلك يجب ان لا يمنعنا من مواصلة العمل، وقال: "الاحتلال بحد ذاته ليس قدرا يجب التسليم به وإنما يجب مقاومته والوقوف في وجهه، وان إجراءات هذا الاحتلال بحق القدس هي أيضا ليست قدرا يجب التسليم بها بل يجب الوقوف أمامها بقوة. وجوهر قضيتنا هنا هي ليست في سلوك الاحتلال وإنما في وجود الاحتلال بحد ذاته".
كما شدد مصطفى على ضرورة تنبه العالم الإسلامي للمخططات الإسرائيلية التي تستهدف المسجد الأقصى وتقسيمه زمانيا ومكانيا، وضرورة دعم المقدسيين والمؤسسات المقدسية التي تقف في الخط الأمامي في وجه المخططات الإسرائيلية الهادفة إلى تهويد مدينة القدس

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر