صامد

صامد

الأربعاء، 18 مايو، 2016

محيسن: اعلان حماس تنفيذ اعدامات خروج على القانون ويتسبب بسفك الدماء في المجتمع الفلسطيني

صامد للأنباء -

 اعتبر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. جمال محيسن، اعلان اسماعيل هنية تنفيذ جملة من الاعدامات في قطاع غزة في الوقت القريب، أحكاما خارجة على القانون، ستؤدي الى مشاكل في المجتمع الفلسطيني  ومزيد من سفك الدماء.

وقال محيسن في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الأربعاء:" إن أحكام حماس بالاعدام خارجة على القانون، مشددا على ان تنفيذها سيخلق مشاكل في المجتمع الفلسطيني، وترفع مستوى حالات الثأر والقتل وحدة النزاعات الداخلية"، داعياً للحفاظ على النسيج المجتمعي الفلسطيني.
واوضح محيسن فقال:" لا يجوز لأي حزب من الأحزاب أخذ القانون بيده، ومصادرة صلاحيات حكومة الوفاق الوطني، مبيناً أن القانون الأساسي قد ربط تنفيذ أحكام الإعدام بموافقة رئيس السلطة حصرا .

وحول كلام  الزهار على الرئيس الشهيد ياسر عرفات، وتشويه التاريخ الشعب الفلسطيني وقلب الحقائق ، قال محيسن:" إن تصريحات حماس لا تستحق التعليق، مشدداً على أن الشهداء أكرم منا جميعاً، والرمز الشهيد أبو عمار هو من أعاد الهوية للشعب الفلسطيني وأعاد فلسطين للخارطة السياسية.

وفي سياق آخر وحول خطاب رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، الذي تحدث فيه عن أهمية تحقيق المصالحة الفلسطينية وقيام دولة فلسطينية مستقلة ، قال محيسن:" خطاب السيسي رسالة تأكيد على دعم مصر وقيادتها للشعب الفلسطيني وقيادته ، ورسالة واضحة لدولة الاحتلال مفادها ان  العلاقات الثنائية بينهما لن تتطور إلا باعادة الاراضي العربية المحتلة لفلسطين والجولان لسوريا، وكذلك رسالة للمجتمع الدولي تؤكد على الحراك الفرنسي الساعي لعقد مؤتمر تحضيري للمؤتمر الدولي حول موضوع الصراع العربي الاسرائيلي، والفلسطيني الاسرائيلي.

ووصف محيسن مصر بقائدة الأمة العربية والعمود الفقري في المنطقة، وقال :" نأمل تقدم دورها لتصبح طرفاً في الصراع مع الجانب الاسرائيلي وليس فقط وسيطاً باعتبارها قائدة الأمة العربية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر