صامد

صامد

الاثنين، 23 مايو، 2016

الأحمد يطلع القنصل البريطاني على تطورات الأوضاع السياسية

صامد للأنباء -
رام الله- استقبل عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، اليوم الإثنين، في مقر مفوضية العلاقات الوطنية  برام الله، القنصل البريطاني العام الدكتور اليستر ماكفيل.
وجرى خلال اللقاء، استعراض تطورات الأوضاع السياسية على صعيدي العملية السلمية والمصالحة الوطنية الفلسطينية.
وأكد الأحمد خلال اللقاء، على دعم القيادة الفلسطينية للمبادرة الفرنسية، وضرورة تكثيف العمل الدولي لإنجاحها، خاصة في إطار الضغط على إسرائيل من أجل إعطاء السلام فرصة جديدة في المنطقة، وتسوية النزاع على نحو شامل وعادل، سيما وأن الحكومة الإسرائيلية ماضية في المزيد من التطرف عقب تعيين ليبرمان وزيرا للجيش، معبرا عن مخاوفه بأن تكون هذه الخطوة الإسرائيلية ضربة استباقية للمبادرة الفرنسية، وكذلك مبادرة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
كما أكد الأحمد على مضي القيادة الفلسطينية في تعزيز حوارات المصالحة الوطنية، لطي صفحة الإنقسام المعيب، ادراكا لضرورة تمتين الصف الوطني واستعادة الوحدة الوطنية، مشدداً على أن الوحدة هي الضمانة لتحقيق الأهداف الوطنية المشروعة في الدولة المستقلة بعاصمتها القدس الشريف.
من جهته، أعرب ماكفيل عن دعمه لتحقيق المصالحة الوطنية وانهاء الانقسام الفلسطيني، وإمكانية تنشيط عملية السلام بما يضمن منح الفلسطينيين حقوقهم وفقًا لما أقرته الشرعية الدولية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر