صامد

صامد

الثلاثاء، 17 مايو، 2016

مرسوم رئاسي بتعيين حسام زملط مستشارا للرئيس وكمال إبراهيم رئيسا لديوان الفتوى والتشريع

صامد للأنباء -
مرسوم رئاسي بتعيين حسام زملط مستشارا للرئيس للشؤون الاستراتيجية

رام الله 17-5-2016 وفا- أصدر رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مرسوما رئاسيا بتعيين الدكتور حسام سعيد زملط، مستشارا للرئيس للشؤون الاستراتيجية.
ومن مهام المستشار الاستراتيجي شرح وإشراك شرائح المجتمع الفلسطيني والدولي في الواقع الاستراتيجي الفلسطيني من حيث التحديات والفرص والخيارات المتاحة.
وشغل زملط منصب سفير المهمات الخاصة في الرئاسة، والنائب التنفيذي لمفوضية العلاقات الدولية ونائب رئيس مركز أبحاث منظمة التحرير الفلسطينية.
عمل قائما بأعمال سفارة فلسطين في بريطانيا (2003-2009)، وتقلد مواقع أكاديمية وفكرية عديدة منها أستاذا معتمدا للسياسات العامة والدراسات الاستراتيجية في جامعة بيرزيت، ومحاضر وباحث زائر في جامعة هارفرد الأميركية وجامعة لندن.
وتشمل خبرته المهنية العمل كمستشار اقتصادي للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في فلسطين 1996-1999، وخبير الشرق الأوسط لمجموعة أكسفورد للأبحاث 2009، وعمل باحثا لمعهد أبحاث السياسات الاقتصادية الفلسطيني (ماس) 1996.
حاصل على درجة الدكتوراه في الاقتصاد السياسي من جامعة لندن، وساهم في قيادة الحركة الطلابية الفلسطينية في جامعة بيرزيت (1992- 1996) وانتخب رئيساً للاتحاد العام لطلبة فلسطين في بريطانيا 1999


مرسوم رئاسي بتعيين كمال إبراهيم رئيسا لديوان الفتوى والتشريع

رام الله 17-5-2016 وفا- أصدر رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مرسوما رئاسيا بتعيين عدوان علي عبد الله أحمد إبراهيم (كمال إبراهيم)، رئيسا لديوان الفتوى والتشريع.
يذكر أن إبراهيم من مواليد العام 1959، وهو باحث دكتوراه في القانون الجنائي، وحاصل على درجة الماجستير في القانون العام، ودبلوم بروتوكول من المعهد الدبلوماسي في القاهرة.
انتمى لحركة فتح منذ العام 1976 وتفرغ في صفوفها منذ العام 1978، عمل سكرتيرا للمجلس العسكري الأعلى لمنظمة التحرير حتى العام 1993، ووكيلا مساعدا في المجلس التشريعي، وأستاذا محاضرا في القانون الجنائي والدستوري في جامعة القدس والجامعة العصرية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر