صامد

صامد

الاثنين، 25 أبريل 2016

شعث: شعبنا لن ينسى مواقف سعود الفيصل الصلبة تجاه قضية فلسطين

صامد للأنباء -

الرياض 25-4-2016 وفا- شارك عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية نبيل شعث ممثلا عن سيادة الرئيس محمود عباس، في المؤتمر الدولي حول وزير الخارجية السعودي السابق الأمير سعود الفيصل بن عبدالعزيز.

وينظم المؤتمر مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية للتعريف بحياة الأمير ومنجزاته ونشأته، بحضور رؤساء دول وحكومات ووزراء خارجية، ورؤساء منظمات دولية واقليمية ومفكرين وساسة.

وقال شعث في تصريح صحفي اليوم الاثنين، إن الشعب الفلسطيني لن ينسى مواقف الأمير الصلبة تجاه فلسطين وقضيتها الوطنية، ودوره الهام في المحافل الدولية لدعم قضية العرب المركزية، مشيرا إلى أنه سيلقي غدا أمام المؤتمر كلمة حول "الأمير سعود وفلسطين"، ودوره أثناء عمله الدبلوماسي طيلة الأربعين عاما الماضية كوزير خارجية، عاصر خلالها الكثير من الأحداث والحقب المهمة في تاريخ المنطقة والعالم.

وأضاف شعث أن الأمير الراحل كان صديقا عزيزا وشريكا لنا في العمل السياسي خلال اجتماعات القمم العربية والأمم المتحدة، عملنا سويا وبتنسيق كبير لخدمة القضية الفلسطينية في جميع الهيئات الدولية.

وقال: كان للأمير بصمات واضحة في الكثير من المواقف الداعمة لفلسطين والقدس عربيا ودوليا، مضيفا أن فلسطين كانت تسكن قلبه وعقله، مشيرا إلى حديث الأمير لإحدى الصحف الأميركية عام 2009 عندما سأل عن اسعد لحظات حياته، فقال، "إنه لم ير في حياته لحظات سعادة لأن الشعب الفلسطيني ما زال تحت الاحتلال ولاجئا في الشتات، وأنه بدون تحقيق الحرية والاستقلال له لم يكن سعيدا".
ـــــ

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر