صامد

صامد

الأربعاء، 27 أبريل 2016

العالول: الانتخابات في الجامعات تنافس ديمقراطي ونهج حماس ظلامي

صامد للأنباء -
رام الله 27-4-2016 وفا- اعتبر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض التعبئة والتنظيم محمود العالول، انعقاد انتخابات مجالس الطلبة في الجامعات الفلسطينية، تنافساً ديمقراطياً وليس كما يصوره البعض كمعركة مصيرية، واصفاً نهج حماس ومنعها الانتخابات في قطاع غزة بالنهج الظلامي.
وقال العالول في تصريح صحفي اليوم الأربعاء: "إن حركة فتح متمسكة بتطوير الحياة الديمقراطية، ولقد أخذنا على عاتقنا حماية حرية المواطن في اختيار ممثليه"، معرباً عن قناعته بإصابة الحياة الديمقراطية بنكسة كبيرة مع انقلاب حماس في قطاع غزة، حيث تحظر الحياة الديمقراطية والاختيار الحر في الجامعات والمؤسسات والاتحادات، مؤكداً استكمال العملية الديمقراطية في خمس جامعات ومعهدين، لافتاً الى حصاد شبيبة فتح معظم مقاعد مجالس الطلبة فيها، منوهاً الى انتخابات مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت اليوم الأربعاء.
ورأى العالول في هذه الانتخابات تنافساً ديمقراطياً، وأضاف:" نحن نؤمن بممارسة الطالب حقه في اختيار ممثليه، والمنافسة بروح ديمقراطية داخل مؤسساتنا وليس عداء"، فتناقضنا الأساسي مع الاحتلال، مشدداً على رفض الحركة اخذ الأمور باتجاه صراعات صاخبة.
وحول مشاركة حماس في بعض الجامعات وعزوفها عن المشاركة في جامعات أخرى، قال العالول: "لا يجوز في العملية الديمقراطية الامتناع عن ممارستها اذا لم يتم ضمان الفوز، أو المشاركة فيها حال تقدير ضمان الفوز فقط !"

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر