صامد

صامد

الثلاثاء، 26 أبريل 2016

مقبول: الديمقراطية منهج حياتنا الوطنية وحماس طعنتها بسلاح الانقلاب

صامد للأنباء -
أكد أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح أمين مقبول تمسك حركة فتح بالديمقراطية كمنهج للحياة، معتبراً انقلاب حماس على الشرعية والمشروع الوطني طعنة قاتلة لها. 
وقال مقبول في حديث لاذاعة "موطني" اليوم الثلاثاء:" إن حركة فتح متمسكة منذ انطلاقتها بالمنهج الديمقراطي وتمارسه نطريا وعمليا ، مذكراً بمناخ الكفاح المسلح حيث سادت الحياة ديمقراطية والانتخابات كمنهج في مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية، كالاتحادات والنقابات حيثما تواجد الفلسطينييون، وضرب مثلاً الاتحاد العام لطلبة فلسطين الذي كان يمثل في ذلك الوقت قوة هائلة، ووصفها  (بالامبراطورية ) المنتشرة في أكثر من دولة.
واعتبر مقبول نجاح الانتخابات في الجامعات الفلسطينية في المحافظات الشمالية ( الضفة الفلسطينية)  دليلاً على إيماننا بالديمقراطية، مؤكدا أن الطلبة سيكافئون حركة فتح على نهجها الديمقراطي، وسيعززون الالتفاف حولها. 
واعتبر مقبول انقلاب حماس على السلطة الوطنية الفلسطينية طعنة قاتلة للحياة الديمقراطية والمنهج الديمقراطي، وأضاف:" حماس لا تؤمن بمنهج الديمقراطي ، وانما تمارسه حسب مصلحتها الحزبية ومنطقها الانتقائي والمزاجي والموسمي ، وأوضح مقبول فقال :" عندما توضع حماس على المحك وتشعر بخسرانها الانتخابات تختلق المبررات والادعاءات، وتكشف عن وجهها الحقيقي ، كحركة رافضة للديمقراطية ولا تؤمن بها، لافتا الى منع حماس الانتخابات في مجالس الطلبة والبلديات والاتحادات في قطاع غزة، وعرقلتها الانتخابات العامة التشريعية والرئاسية، باصرارها على الانقلاب والانقسام البغيض.
وشدد مقبول على أن منع الانتخابات إساءة للشعب الفلسطيني ولحياته الديمقراطية الفلسطينية"، فقال:"نحن نسعى لإنهاء الانقسام، واستعادة الحياة الديمقراطية للشعب الفلسطيني، وحقه الأساسي في الانتخاب.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر