صامد

صامد

الخميس، 31 مارس 2016

"فتح" بلبنان تحيي ذكرى يوم الأرض في مخيم البدواي

صامد للأنباء -
 احيت حركة "فتح" في لبنان اليوم الخميس، ذكرى "معركة الكرامة ويوم الارض"، بمهرجان اقيم في قاعة مجمع ياسر عرفات في مخيم البداوي شمال مدينة طرابلس، شارك فيه ممثلو الفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية وقوى واحزاب لبنانية وهيئات وفعاليات وحشد شعبي.
وقال أمين سر حركة "فتح" بشمال لبنان ابو جهاد فياض، في كلمته في المهرجان، "إن الذكرى الـ40 ليوم الأرض الخالد، تأتي هذا العام متزامنة من الهبة الشعبية الهادفة لتثبيت حقنا السياسي والقانوني والإنساني والتاريخي وتقرير المصير وحق العودة، وملاحقة ومساءلة دولة الاحتلال على جرائمها المنافية لقواعد القانون الدولي في المحاكم والمحافل الدولية.
واشار فياض الى زيارة الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون، الى مخيم نهر البارد مؤخرا، لافتا الى انها شكلت فرصة مهمة كي يرى ويسمع معاناة اهلنا في المخيم، آملا ان يتم استكمال إعمار مخيم نهر البارد، وان تتراجع "الاونروا" عن قراراتها بتقليص الخدمات لأبناء شعبنا.
من جهته اشار عضو قيادة شمال لبنان في الحزب الشيوعي اللبناني، نزيه المرعبي، الى ان معركة الكرامة شكلت نقطة تحول كبيرة بالنسبة لحركة "فتح" فكرست وجودها ودورها واظهرت التفاف الجماهير الفلسطينية والعربية حولها، واكدت مشروعيتها بالنضال من اجل انتزاع الحقوق، وحصدت اعترافا عربيا ودوليا في الاوساط الشعبية والسياسية المتعاطفة مع الشعوب المناضلة من اجل حقوقها العادلة وعلى رأسهم الشعب الفلسطيني.
وحيا المرعبي "يوم الارض" الذي انتفض فيه شعبنا ردا على مصادرة الاف الدونمات من الارض الفلسطينية بهدف تهويد الجليل، واثبت الشعب الفلسطيني بانه على استعداد تام ودائم لخوض كل اشكال النضال، وأن الهوية الوطنية تجمعه اينما كان واينما حل، وهو على اتم الاستعداد الدائم للنضال من اجل تحقيق العودة ودحر الاحتلال.
بدوره أكد مسؤول الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني قصي الحسين، انه لم يعد امامنا من سبيل الا التفكير بمنطق الارض في يوم الارض هذا اليوم الذي يجعل فلسطين اقرب الى الحرية وتحرير المسجد الاقصى قبلة النضال

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر