صامد

صامد

الأربعاء، 30 مارس 2016

الجالية الفلسطينية في البوسنة تحيي ذكرى يوم الأرض

صامد للأنباء -
سراييفو 30-3-2016 وفا- أحيا أبناء الجالية الفلسطينية في العاصمة البوسنوية سراييفو، اليوم الأربعاء، الذكرى الأربعين لمناسبة يوم الأرض الخالدة.

ونظمت سفارة فلسطين لدى البوسنة بالتعاون مع الجالية الفلسطينية وجمعية الصداقة الفلسطينية البوسنوية، محاضرة للتعريف بهذه الذكرى.

وقال سفير دولة فلسطين رزق نموره إننا معنيين بإحياء هذه المناسبة والتواصل مع شعبنا والوقوف معه وحشد أكبر تأييد من العالم لتأييد قضيتنا، وهذه المناسبة الوطنية مهمه جدا لشعبنا، فهي تتعلق بالأرض والصراع على الأرض، وهو جوهر الصراع بيننا وبين هذا الاحتلال الغاشم.

من جهته، قال الإعلامي والسفير السابق زلاتكو ديزداريفيتش إن إقامة دولة فلسطينية والقدس عاصمة لها وكذلك حق اللاجئين في العودة، هو الحل الوحيد لإحلال السلام في المنطقة.

ولمناسبة إحياء ذكرى يوم الأرض التي حضرها جمع كبير من أهل البلد وأساتذة جامعيين، ومسؤولين في الخارجية البوسنوية، وسفراء عرب، تحدث السفير السابق والإعلامي والكاتب خير الدين سمون قائلا: إن الشعب الفلسطيني يدفع ثمن جرائم الآخرين الذين ارتكبوا جريمة المحرقة، فقد وقع ظلم على الفلسطينيين وطردوا من أرضهم وبيوتهم ليحل مكانهم اليهود الذين قدموا من مختلف دول العالم.

من ناحيته، أكد رئيس الجالية ماجد معروف حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته، وإنهاء الظلم الذي وقع عليه منذ ما يزيد عن ستة عقود

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر