صامد

صامد

الخميس، 24 مارس 2016

عشراوي: الاستيطان في القدس تطهير عرقي

صامد للأنباء -
أدانت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، مصادقة ما يسمى "المجلس القطري الإسرائيلي للتنظيم والبناء" على المخطط الاستيطاني الخطير لجمعية "العاد" الاستيطانية المعروف باسم "مجمع كيدم"، والمنوي إقامته على مدخل حي وادي حلوة في بلدة سلوان، مقابل المسجد الأقصى المبارك.

وذكرت عشراوي في بيان صدر عنها، اليوم الخميس، أن هذا المخطط يعد مقدمة لتنفيذ العديد من المخططات الاستيطانية الأخرى التي تستهدف حي سوان ومحيط المسجد الأقصى المبارك.

وقالت: إن هذه الإجراءات الاستيطانية هي بمثابة استكمال لعملية التطهير العرقي التي تتعرض لها مدينة القدس؛ لتفريغها من سكانها الأصليين وإغراقها بالمستوطنين، وتعزيز الوجود الإسرائيلي على حساب حقوق شعبنا وأرضه وموارده، وعزلها من أجل إقامة مشروع 'القدس الكبرى'.

وأضافت: إن إسرائيل تتحدى الإرادة الدولية فهذه جريمة حرب طبقا لميثاق روما، وسنعمل على محاسبة دولة الاحتلال أمام القضاء الدولي ومحكمة الجنايات الدولية.

وذكرت عشراوي أن هذا المخطط يتعارض مع قوانين البناء الدولية والإسرائيلية ذاتها، خاصة أنه قريب من أسوار القدس القديمة، مضيفة: لكن إسرائيل وكعادتها تلجأ الى تغيير قوانينها لتمرير مخططاتها الاستيطانية، وطمس معالم القدس وتهويدها، وفرض أمر واقع على الأرض بهدف القضاء على حل الدولتين".

وأكدت أهمية أن يعمل المجتمع الدولي بما فيه الولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي على دعم التوجه الفلسطيني لمجلس الأمن لإدانة الاستيطان، والمطالبة بوقفه، وإلزام إسرائيل بالقوانين والقرارات الأممية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر