صامد

صامد

الأربعاء، 24 فبراير 2016

تركيا: سفير فلسطين يبحث التعاون الإعلامي مع وكالة الأناضول للأنباء

صامد للأنباء -

 زار سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية فائد مصطفى، اليوم الأربعاء، وكالة الأناضول للأبناء في العاصمة التركية أنقرة، واجتمع مع نائب المدير العام للوكالة، مدير عام النشر متين موتان أوغلو، وبحث معه سبل التعاون بين وكالة الأناضول والمؤسسات الإعلامية الفلسطينية.

وأشار السفير مصطفى إلى أن العلاقة الخاصة التي تربط بين الشعبين ألفلسطيني والتركي يجب أن تعكس نفسها في التغطية الإعلامية في وسائل إعلام البلدين، الأمر الذي يستوجب المزيد من التعاون والتنسيق بين المؤسسات الإعلامية في الجانبين، مشيدا بالدور الذي تقوم به وكالة الاناضول في تسليط الضوء على ما يجري في فلسطين وما يعانيه الشعب الفلسطيني من ممارسات الاحتلال.

بدوره، أكد أوغلو أولويه الشأن الفلسطيني في التغطية الإعلامية لوكالة الأناضول، مشيرا إلى وجود مكتب لها في غزه وآخر في القدس، وأن الوكالة جاهزه لأقصى درجات التعاون مع المؤسسات الإعلامية الفلسطينية، بالإضافة إلى تغطية كافة النشاطات والفعاليات والزيارات الفلسطينية التي تتم على الأراضي التركية.

وعبر أوغلو عن الرغبة الشديدة في أن تكون وكالة الأناضول أول من يزف خبر تحقيق المصالحة الفلسطينية وانتهاء الانقسام، فيما عبر السفير مصطفى في هذا الشأن عن الأمل في إنجاز المصالحة.

يذكر أن وكالة الأناضول من وكالات الأنباء العريقة في العالم، وتأسست عام 1920، ولها مكاتب فرعية في العديد من دول العالم، وتبث أخبارها على مدار الساعة بأحد عشر لغة عالمية، من بينها العربية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر