صامد

صامد

الأحد، 31 يناير 2016

زكي : المبعوث الصيني للسلام أكد ارتباط السلام في المنطقة بقيام دولة فلسطينية مستقلة بعاصمتها القدس

صامد للأنباء -
 أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات  العربية والصين الشعبية موقف الصين الشعبية  للسلام في الشرق الأوسط ، وتشديد مبعوث الصين " قونغ شياو شنغ"، على ارتباط الأمن والسلام والاستقرار والتنمية في المنطقة بحل القضية الفلسطينية على اساس دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 بعاصمتها القدس الشرقية.
وقال زكي في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الأحد: أكد لنا  المبعوث الصيني للسلام في الشرق الأوسط  أن السلام وألمن والاستقرار في الشرق الأوسط مرتبط بحل عادل للقضية الفلسطينية ، يفضي لقيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران من العام 1967  بعاصمتها القدس الشرقية .
 وأضاف:"  لقد اطلعنا  مبعوث السلام  على تطورات ومستجدات الساحة الفلسطينية، وبينا جرائم الاحتلال الاسرائيلي وعصابات المستوطنين ضد الشعب الفلسطيني، والاعدامات اليومية والاعتقالات اليومية وهدم بيوت ذوي الشهداء.
وأعرب زكي عن قناعته بان سياسة الصين ترتكز على التعايش السلمي،  وألا يكون هناك فائدة لأحد الأطراف على حساب دولة أخرى، وضد احتكار وهيمنة دول بعينها ـ مثمناً دور الصين في دعم القضية الفلسطينية، ومنح دولة فلسطين أهمية قصوى في إطار الدعم المساعدات.لافتاً إلى أن زيارة مبعوث الصين للسلام في الشرق الأوسط تأتي استكمالا لزيارة الرئيس الصيني، لدول عربية ، مشيرا الى  خطابه التاريخي في جامعة الدول العربية بالقاهرة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر