صامد

صامد

السبت، 30 يناير 2016

المنخفض.. والمنجمون، وطنجرة الضغط - موفق مطر

صامد للأنباء -
*عندما تشرفنا المنخفضات الطبيعية بزيارة البرد والصقيع, ونسارع للبس ما يدفئ ابداننا ونفوسنا، يشلح بعض التجار ثوب شرف ومبادئ البيع والشراء, ويسخنون شهوتهم على جمر الأسعار!!

*يا الهنا.. نسألك الرحمة والأمان من ظلم اصحاب الضمائر المتجمدة.. انهم ينسلخون من القيم, ويسعون لسلخنا, في زمن عضنا بالنواجذ على جلدتنا الانسانية.

* يا مسؤولين.. يا حراس القانون.. هاتوا هؤلاء وحاسبوهم على جشعهم, ولو لمرة, ليكونوا عبرة, فمن لا تردعه الأخلاق في أيام المنخفضات, يجب ردعه باعصار القانون..

 

كذب منجمو الفيسبوك ولو صدقوا

* في بلاد العالم يتم تشغيل أقمار صناعية, ومحطات رصد جوي، وقد تتم الاستعانة بقدرات القوات المسلحة الخاصة, حتى ان نشرة واحدة لأخبار الطقس قد تكلف ملايينا من الدولارات, اما عندنا, فان فيسبوكيا يملك قدرة ساحر فيعبث بالطقس, وينجم, ويتوقع, ويصدر نشرات جوية, وهات (لايكات) ثم يسمي العاصفة على اسم (صاحبته) ويمكن على اسم عمته, ويشعرك وكأن يوم القيامة غدا, وكله ( ببلاش)!!.

* عيب, وانحطاط اخلاقي, وجريمة يجب التنصيص على عقاب فاعلها بالقانون, حتى لا يتجرأ (فيسبوكي) على العبث بأمور حياة المواطنين في البلد, فنشرة الأحوال الجوية لو علم هؤلاء ذروة الأخبار السياسية والعابث بها كالمفرط بأمن الوطن!!.

* اخشى ان البعض كان يبتهل لادامة امد المنخفض, ويقطع الثلج الطرقات, ليشبع بطنه بـ (الكستنا المشوية)، و(اللت والعجن) في الأنواء السياسية, والتفرغ (للتعليكات) الفيسبوكية!! يا اخي استمرأنا العطل الصيفية والشتوية والربيعية والخريفية في السنتين القمرية والميلادية، ومن يدري فقد يطالب هؤلاء باعتماد تقويم سنة الفأر الصينية !!. يا أخي عنا ناس بتحب تقرض أي أمر لمجرد الرغبة في تحريك الحنك يمينا ويسارا.

(القعدة واللمة) الأهلية

* عندما يسيطر المنخفض الجوي على البلاد، برياحه وثلوجه القطبية الباردة, نفترض ارتفاع درجة حرارة العمل والحركة في الجمعيات اللاحكومية (اللي بيسموها اهلية) المعنية بالفقراء والمساكين, أم تراها سيارت مدراء ومسؤولي هذه الجمعيات لا تسير الا على هوى رياح الأقطاب الدولية والاقليمية ؟!. أحد الخبثاء علق فقال: باعتبارهم جمعيات اهلية يحبون (القعدة واللمة) أيام الثلج مع الأهل، بحكم اعلانات التعطيل الرسمية الحكومية !!.. (شفتوا الانسجام)؟!.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر