صامد

صامد

الخميس، 28 يناير 2016

عريقات: تصريحات بان كي مون صائبة ورؤية نتنياهو العنصرية تدمر حل الدولتين

صامد للأنباء -

وصف أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.صائب عريقات، تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون"، بالصواب في الاتجاه الصحيح ، واعتبر أن تصريحات نتنياهو ، مجرد  تشخيص غير هام  للوضع.

وقال عريقات في حديث لإذاعة موطني اليوم الخميس:" إن الأمين العام للأمم المتحدة “بان كي مون”ان تصريحات امين عام الأمم المتحدة بان كي مون والتي قال فيها :أن الاحتلال الاسرائيلي والاستيطان يعملان على تدهور الوضع وزيادة دائرة العنف والفوضى في فلسطين) صائبة وفي الاتجاه الصحيح.

 واشاد عريقات بتشخيص دول أوروبية ومن الاتحاد الافريقي وأمريكيا الجنوبية اللقضية الفلسطينية بعدالة، مشددا على ان تشخيص  نتنياهو للوضع الحالي عنصري" ,اضاف قائلا :" نتنياهو فقد أعصابه و يمارس أعلى درجات الإرهاب في العمل السياسي ولتدمير الامن والسلام في العالم أجمع وليس في فلسطين وحسب.

وطالب عريقات العالم محاسبة ومساءلة دولة الاحتلال الاسرائيلي على جرائمها وأفعالها والاعدامات الميدانية، والاستيطان اقتحامات المسجد الأقصى. 
وأشاد بالبيانات الصادرة عن المؤسسات الدولية التي أدانت الاحتلال الاسرائيلي العاملة على تدمر  حل الدولتين واستبداله بالأبرتهايد .
وفي سياق آخر قال عريقات: "أن لا صحة للأخبار المتداولة في  بعض وسائل الإعلام عن الإجتماع بين وفد فلسطيني ورئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو".

وأشار عريقات إلى أن السلطة الوطنية الفلسطينية حملت دولة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير المضرب عن الطعام الصحفي محمد القيق، كما حملها مسؤولية احتجاز جثامين عشرة شهداء من العاصمة الفلسطينية المحتلة، مؤكداً توجيه رسائل إلى وزير الخارجية الروسي ونظيره الأمريكي ومفوض الأمن في الاتحاد الأوروبي، للضغط على اسرائيل للإفراج عن جثامين شهداء هبة القدس.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر