صامد

صامد

الخميس، 28 يناير 2016

58 أسيرة يقبعن في سجون الاحتلال

صامد للأنباء -

 أفادت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين حنان الخطيب، بأن 58 أسيرة يقبعن في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت الخطيب في بيان صادر عن الهيئة اليوم الخميس، أن الأسيرات موزعات على سجني "الدامون"، و"الشارون"، و3 أسيرات يقبعن في مراكز التحقيق، و7 أسيرات قاصرات، أصغرهن الأسيرة كريمان سويدان (14 عاما) من عزون.

وذكرت أسماء الاسيرات القاصرات واللواتي يقبعن في "الشارون" وهن: كريمان سويدان، ونورهان عواد، ومرح باكير، ومها شتات، واستبرق نور، ومنار شويكي، ولما البكري.

وقالت الخطيب إن هناك 5 أسيرات جريحات بعد اصابتهن برصاص الجيش الإسرائيلي وهن: استبرق نور، واسراء جعابيص، وعبلة العدم، وشروق دويات، ولما البكري.

وبينت أن الأسيرة هنادي المغربي زوجة الأسير أحمد المغربي، من سكان مخيم الدهيشة في بيت لحم ما زالت قيد التحقيق في معتقل المسكوبية مع زوجها.

وحول أوضاع الاسيرات في سجن الدامون (25 أسيرة)، قالت الخطيب إن هذا السجن افتتح من جديد بسبب الاكتظاظ في سجن "الشارون"، وهو غير مجهز بالأدوات الكهربائية والمقومات المعيشية، وغرفه مزدحمة وضيقة، حيث تتواجد 17 اسيرة في غرفة واحدة، ويوجد فيها مرحاض واحد.

واشتكت الاسيرات من النقل في سيارة "البوسطة" إلى المحاكم الاسرائيلية، حيث يستغرق ذلك ساعات طويلة واحيانا اياما مصحوبا بمعاملة قاسية من قبل قوات "النحشون"، وينتظرن طويلا في غرفة المحكمة الباردة جدا، وهناك عدد من الأسيرات يفضلن التنازل عن جلسات المحكمة، بسبب الظروف اللاإنسانية التي يواجهنها خلال النقل.

وقالت الاسيرات إنهن يعانين من الازدحام والضغط النفسي الكبيرين، مطالبات بتكثيف زيارات الصليب الاحمر لهن.

وذكرت المحامية الخطيب أن عددا من الأسيرات يعانين من الأمراض في سجن "الدامون" وهن: مريم صواطفة وتعاني من جلطة قلبية ونقلت إلى المستشفى في مدينة حيفا للعلاج، وعبير أبو رجب التي تعاني من مشاكل نفسية وعصبية، وندى صقر وتعاني من الضغط، واميرة حميدان وتعاني من أزمة في التنفس.

وقالت الخطيب: ان الاسيرات في سجن الشارون (30 اسيرة) يعانين من ظروف صعبة بسبب الاكتظاظ، وبسبب وجود حالات مرضية، بحاجة إلى عناية طبية، وهن: علياء عباسي وتعاني من ازمة في التنفس، وضغط وسكري، واسراء جعابيص تعاني من حروق بالغة، وسناء حميدان التي تعاني من الشقيقة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر