صامد

صامد

الخميس، 31 ديسمبر 2015

العوض: منع حماس الإحتفال بذكرى الإنطلاقة والعام الجديد إعتداء على حريات المواطنين

صامد للأنباء -

 اعتبر عضو المكتب السياسي لحزب الشعب وليد العوض، منع حماس الإحتفال في قطاع غزة بمناسبة الإنطلاقة الواحد والخمسين للثورة الفلسطينية وبمناسبة العام الجديد، تعدي على حريات المواطنين.

وقال العوض في حديث لغذاعة موطني اليوم الخميس:" إن منع حماس الإحتفال بذكرى رأس السنة هو إعتداء على حريات المواطنين، وفرض نمط حياة جديد، وهو تدخل في حياتهم"، مؤكداً على أنه من حق الشعب الفلسطيني أن يحتفل بهذه المناسبات الدينية والوطنية، مضيفاً:" نحن نرفض منع حماس إحتفال المواطنين في قطاع غزة بالعام الجديد".

ودعا العوض حماس إلى ضرورة الإقلاع عن أسلوبها، مؤكداً أن ممارساتها لن تمنع أبناء حركة فتح من الإحتفال بذكرى إنطلاقتهم .

وقال العوض:" الثورة الفلسطينية حققت خلال سنوات الكفاح الوطني إنجازات هامة، حيث أعادت للشعب الفلسطيني مكانته وكرامته، وتشكيل كيانه السياسي ممثلاً بمنظمة التحرير.

 الفلسطينية، وقدمت الثورة الفلسطينية نماذج من التضحية والفداء، مضيفاً أن الثورة الفلسطينية عكست إصرار شعبنا الفلسطيني على المضي قدماً نحو تحقيق الحرية والإستقلال.
وأضاف العوض:" إن ذكرى إنطلاقة الثورة الفلسطينية الواحدة والخمسين تطل علينا وشعبنا الفلسطيني يقود هبته الجماهيرية في وجه ممارسات الإحتلال الإسرائيلي"، مشدداً على ضرورة إنهاء الإنقسام الفلسطيني وإستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر