صامد

صامد

الجمعة، 30 أكتوبر 2015

الشوبكي يطلع وسائل الإعلام المصرية الناطقة بالأجنبية على تطورات الوضع الفلسطيني

صامد للأنباء -

 أطلع سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية  جمال الشوبكي، وسائل الاعلام المصرية الناطقة باللغتين الإنجليزية والفرنسية ومديري مكاتب الوكالات الأجنبية العاملة بالقاهرة،  اليوم الخميس، على آخر مستجدات الوضع في فلسطين.
وطالب الشوبكي خلال لقائه الاعلاميين في المركّز الاعلامي للسفارة،  بابراز الحقيقة للقراء وصناع القرار من غير العرب، كما أبلغهم بدء السفارة بإمدادهم بتقارير دورية تطلعهم على الوضع الميداني الفلسطيني باللغتين الفرنسية والأجنبية.
وأكد، أن ما حصل في الأيام الأخيرة بالقدس من قبل الاحتلال الاسرائيلي هو أمر مدبر له مسبقا بخطة محكمة في محاولة لتغيير الأمر الواقع وتقسيم المسجد الأقصى لتغيير الواقع من قبل المتطرفين اليهود. موضحا أن الإعلام الاسرائيلي يسمي المسجد الأقصى بجبل الهيكل والموضوع لا يتعلق بتغيير الاسم بل بجوهر الصراع  وحصره بصراع ديني يخلق واقعا مرفوضاً غير متوقعة نتائجه وعواقبه.
وأوضح، أن القيادة الفلسطينية موقفها واضح وترغب في حل سلمي في اطار الدولتين بعيداً عن أي صراع ديني بالمنطقة غير محمود عواقبه، موضحا أن مبدأ الدولة الدينية ان طبقته الدول فكما تسعى داعش لإقامة دولة تحت شعار الدولة الاسلامية فإسرائيل كذلك ستسعى لإقامة دولة يهودية؛ وسيستمر الصراع في دوائر من التطرف.
وأشار، الى مطالبة دولة فلسطين بفتح لجنة تحقيق دولية في الجرائم الاسرائيلية المرتكبة بحق فلسطين، مؤكدا أن فلسطين تسعى لاستصدار قرار دولي من مجلس الأمن بدعم عربي وان فشلت فلسطين فستتوجه للجمعية العامة حتى تنال حقوقها وفق الشرعية الدولية. 
وقال الشوبكي، 'إن فلسطين تطلب الحماية الدولية العاجلة من المجتمع الدولي للشعب الفلسطيني الأعزل أمام عنجهية وممارسات المحتل الإسرائيلي ومستوطنيه الذين يواجهون أبناء فلسطين بالسلاح والحرق كما تفعل 'داعش' بينما يعاقب الفلسطينيون ويدفعون ثمنا يوميا بالإعدامات الميدانية على مدافعتهم عن وجودهم وحقوقهم الانسانية البسيطة بالقنص والاعتقال والهدم والتشريد.
وثمن الشوبكي، دور مصر المحوري تجاه فلسطين وحضورها العربي والاقليمي وحرصها على اتصالاتها اليومية مع الجانب الاسرائيلي لمطالبته بضبط النفس ووقف اعتداءاتهم المتكررة على الفلسطينيين،  مؤكدا أن هذه الاتصالات الايجابية ساهمت في تقليل حجم الجرائم التي كان ممكن أن تكون أكثر من ذلك؛ مؤكدا أن مصلحة المنطقة تكمن في استقرار الوضع في فلسطين وأن الدول الصديقة عليها أن توظف علاقتها مع اسرائيل لصالح مشروع السلام واستقرار المنطقة.
وأوضح ، أن هبة الشبابي الفلسطيني الراهنة ليس لها علاقة بداعش بل هي رد فعل منطقي أمام الممارسات الاسرائيلية واعاقتها للأمان وحرية الأفراد والتنقل والعمل وهدم البيوت.
حضر اللقاء ممثلي جرائد: الأهرام ويكلي، والأهرام ابدو، والجازيت، وكايرو بوست، وديلي نيوز، والاندبندنت، والتايمز، ووكالة أنباء رويترز والاسوشيتدبرس والفرنسية وشينخوا والألمانية والإيطالية والإسبانية والاذاعة الأمريكية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر