صامد

صامد

الخميس، 27 أغسطس 2015

'شؤون القدس' تحذر من خطورة محاصرة المسجد الأقصى وإغلاقه أمام المصلين

صامد للأنباء -

 حذرت دائرة شؤون القدس في منظمة التحرير الفلسطينية، من خطورة وتداعيات فرض طوق عسكري على المسجد الأقصى المبارك، ومنع كافة النساء من دخوله لليوم الثالث على التوالي، واعتقل طالبتين من المدرسة الشرعية، وشابا من باب السلسلة.
واعتبرت الدائرة في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن ما يجري في المسجد الأقصى المبارك يشكل خطورة كبيرة من خلال الخطوات والاجراءات اليومية التي تستهدف المسجد الاقصى المبارك، والسماح للمستوطنين المتطرفين بتدنيس باحاته الطاهرة، وإغلاقه امام المصلين، ومنع النساء من دخوله لليوم الثالث على التوالي، في سابقة خطيرة تنذر بالبدء في مخطط التقسيم الزماني للمسجد الأقصى المبارك.
وأشار البيان إلى أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي فرضت وقتا زمنيا محددا لدخول المصلين، ومكوثهم في المسجد، وتحديد نصف ساعة لتواجد عدد منهم تحت التهديد بتحويل بطاقاتهم الشخصية إلى مركز التوقيف والتحقيق المعروف باسم 'القشلة' في القدس القديمة.
ووصفت الدائرة ما يحدث في المدينة المقدسة من انتهاكات تنفذ على الأرض من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بالمرحلة الجديدة التي تؤسس لمؤامرة إسرائيلية خطيرة تهدف إلى تهويد المسجد الأقصى المبارك، من خلال تكثيف الاقتحامات من قبل قيادات المستوطنين، وتخصيص أوقات محددة للاقتحامات، ما يكشف الوجه الحقيقي لهذه الحكومة العنصرية التي تسعى وبإصرار على تحويل الصراع إلى صراع الديني، وتحث على العنف والإرهاب في المدينة المقدسة.
وحيت الدائرة صمود أهلنا المقدسيين والمرابطين من المصلين، وطلبة مصاطب العلم في الدفاع عن المسجد الأقصى، وصدهم للاعتداءات ومحاولات الاقتحام المتكررة من قبل عصابات المستوطنين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر