صامد

صامد

السبت، 29 أغسطس 2015

الأمم المتحدة: الاحتلال هدم 417 مبنى في الضفة الغربية منذ بداية العام الحالي

صامد للأنباء -

 مُهجراً 495 فلسطينياً من بينهم 277 طفلاً


قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة» أوتشا»: إن السلطات الإسرائيلية هدمت 42 مبنى فلسطينياً، في المنطقة (ج) والقدس الشرقية بحجة عدم حصولها على تراخيص بناء إسرائيلية خلال الأسبوع الماضي.
وأشار في تقرير صحفي إلى أن عمليات الهدم أدت إلى تهجير 54 فلسطينياً، من بينهم 33 طفلاً، وتضرر 100 فلسطيني آخر.
وقال: تعد هذه أكبر موجة من عمليات الهدم في أسبوع واحد منذ ستة أشهر.
وأضاف المكتب: وكان 88 بالمائة من المباني التي هدمت (37 مبنى) تقع في أربع تجمعات في غور الأردن (الدير، وخربة سمرة، وفصايل الوسطى، ومدينة أريحا)؛ ومن المباني التي هدمت مبنيان يقعان في منطقة أعلنت عنها السلطات الإسرائيلية منطقة عسكرية مغلقة لأغراض التدريب أو «منطقة إطلاق نار» في طوباس، وهدمت ثلاثة مبان في محافظة القدس في منطقة وادي الجوز (القدس الشرقية) وبير نبالا.
ولفت إلى أنه «حتى هذا التاريخ من عام 2015 هدمت السلطات الإسرائيلية ما مجموعه 417 مبنى في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، ما أدى إلى تهجير 495 فلسطينياً من بينهم 277 طفلاً».
وذكر أن القوات الإسرائيلية اعتقلت في نفس الفترة 98 فلسطينياً في أنحاء  الأرض الفلسطينية المحتلة من بينهم ثلاثة في قطاع غزة.
وذكر أنه في قطاع غزة اعتقل تاجران فلسطينيان لدى وصولهما إلى معبر إيريز بعد حصولهما على تصريح للسفر إلى الضفة الغربية، واعتقل فلسطيني آخر بالقرب من السياج المحيط بغزة أثناء تسلله إلى إسرائيل بدون تصريح.
وأشار إلى أن المستوطنين الإسرائيليين نفذوا خمس هجمات أدت إلى إصابات في صفوف الفلسطينيين أو إلحاق أضرار بممتلكاتهم. 
وقال: في 24 آب منعت السلطات الإسرائيلية الفلسطينيين من الوصول إلى حرم المسجد الأقصى حتى الساعة 11 صباحاً، ما أدى إلى منع الطلاب من الوصول إلى مدارسهم الواقعة داخل الحرم، وفي المقابل سهلت دخول المستوطنين الإسرائيليين وغيرهم من الإسرائيليين إليه.
وتقع داخل حرم المسجد الأقصى ثلاث مدارس يدرس فيها ما يزيد عن 500 طالب

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر