صامد

صامد

الجمعة، 31 يوليو 2015

الرئاسة تحمل الحكومة الإسرائيلية مسؤولية إعدام الرضيع دوابشة حرقا في دوما و:الرئيس امر بعلاج عائلة دوابشة وترميم منزلها فورا

صامد للأنباء -

حملت الرئاسة الفلسطينية اليوم الجمعة، الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عن الجريمة البشعة والتي قام بها المستوطنون وأدت إلى استشهاد الرضيع علي سعد دوابشة حرقا وإصابة عائلته في قرية دوما قرب نابلس فجر اليوم.
وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة إن هذه الجريمة ما كانت لتحدث لولا اصرار الحكومة الاسرائيلية على الاستمرار بالاستيطان وحماية المستوطنين.

وأضاف إن صمت المجتمع الدولي على هذه الجرائم وإفلات الإرهابيين القتلة من العقاب أدى إلى جريمة حرق الرضيع دوابشة كما حدث مع الطفل محمد أبو خضير.
وأكد أن هذه الجريمة ستكون في مقدمة الملفات التي ستقدم إلى محكمة الجنايات الدولية لمحاسبة كل من شارك في هذه الجريمة التي يندى لها الجبين، مضيفا: لم يعد مقبولا الإدانة اللفظية لهذه الجرائم من قبل المجتمع الدولي وأن المطلوب خطوات عملية تؤدي إلى محاسبة المجرمين، وإنهاء الاحتلال.

اللواء الفارس :الرئيس امر بعلاج عائلة دوابشة وترميم منزلها فورا بعد حرقه على ايدي المستوطنين


امر الرئيس محمود عباس ابو مازن وزير الصحة وكافة الجهات المعنية بمتابعة علاج عائلة دوابشة التي احرق المستوطنون منزلها فجر اليوم في جريمة جديدة يندى لها الجبين من قبل المستوطنين المتطرفين.
وقال اللواء رائد الفارس مسؤولة ملف المساعدات الانسانية بديوان الرئاسة الفلسطينية في اتصال مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN ان الرئيس محمود عباس امر وزير الصحة وكافة الجهات المعنية بمتابعة علاج عائلة دوابشة وتوفير كل ما تحتاجه من علاج في اي من المشافي ومد يد العون لهم في كافة ما تحتاجه العائلة.
واضافت الفارس ان  اوامر الرئيس محمود عباس تنص على البدء فورا باعادة ترميم المنزل للعائلة وتعزيز صمودها بعد مصابها الجلل والكبير والمؤلم بعد هذه الجريمة النكراء من قبل المستوطنين المتطرفين المجرمين.
واكدت الفارس ان كافة الجهات بدات فورا بتنفيذ اوامر الرئيس من اجل توفير العلاج الطبي للعائلة و البدء باعادة ترميم المنزل مؤكدة ان جرائم المستوطنين القتلة لن تثني شعبنا عن الصمود بارضه والبقاء فيها .
هذا وأكد وزير الصحة د. جواد عواد أنه جرى تحويل المصابين من عائلة دوابشة إلى مستشفيات الداخل لتلقي العلاج اللازم، وذلك بتوجيهات مباشرة من الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د. رامي الحمدالله.
وأضاف الوزير عواد في تصريح صحفي، صباح اليوم الجمعة، أن الرئاسة ومجلس الوزراء يتابعون بشكل مباشر حالة المصابين، بعد حرق مجموعة من المستوطنين منزلهم فجراً في قرية دوما جنوب نابلس.
واستنكر وزير الصحة الجريمة البشعة التي قام بها المستوطنون وأدت إلى استشهاد الرضيع علي سعد دوابشة حرقا وإصابة والده سعد دوابشة ووالدته رهام وشقيقه احمد (4 سنوات) بحروق من الدرجة الثالثة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر