صامد

صامد

الثلاثاء، 28 يوليو 2015

(محدث) الاحتلال يهدم غرفتين ومخزنين ومحلا تجاريا في سلوان

صامد للأنباء -

هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، غرفتين سكنيتين ومخزنين ومحلا تجاريا في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك؛ بحجة عدم الترخيص.
وذكرت مراسلتنا أن جرافات الاحتلال هدمت غرفتين سكنيتين ومخزنين تعود للمواطن إياد العباسي في منطقة العين الفوقا في بلدة سلوان.

وأوضح مراسلنا، أن المحل التجاري يعود كذلك لعائلة العباسي في البلدة، ورافق جرافات الاحتلال أثناء عملية الهدم قوة معززة من جنود وشرطة الاحتلال،

وقال المتضرر إياد العباسي لـ'وفا'، إن قوات الاحتلال هدمت له غرفة ينام فيها أطفاله، وغرفتين تستخدمان كمخازن، وغرفة أخرى لتربية الدواجن في حي 'العين الفوقا' من بلدة سلوان في القدس المحتلة.

وأوضح العباسي أن الاحتلال سلّم العائلة عدة إخطارات بالهدم، بحجة البناء غير المرخص على أرض 'خضراء' لا يصلح البناء عليها، مؤكدا أن هذه الحجة هدفها السيطرة على الأرض، وتحويلها إلى 'حديقة توراتية للمستوطنين' كون جمعية 'إلعاد' الاستيطانية عرضت على العائلة شراء الأرض التي تمتلكها منذ مئات السنين، والبالغة مساحتها أكثر من 5 دونمات، إلا أنها رفضت.

من جانبه، قال مدير مركز معلومات وادي حلوة جواد صيام، إن سلطات الاحتلال تسيطر على 35% من مساحة وادي حلوة وحول الأراضي إلى مدينة داوود، وتسعى للسيطرة على أرض عائلة العباسي، لبناء متحف تهويدي يسوق فيها روايته التهويدية، مشيرا إلى أن المتحف سيرتبط بمشروع 'كيدم' التهويدي الذي يحاول الاحتلال المصادقة عليه.

وقال المتضرر الآخر خليل العباسي لـ'وفا'، إن جرافات الاحتلال طوقت محيط منزله في حي 'عين اللوزة' في سلوان منذ الساعة الرابعة فجرا، وشرعت بهدم عقار يضم محلا لبيع السجاد، وشقة غير مسكونة بمساحة 100 متر مربع، بحجة عدم الترخيص.

وأشارت مراسلتنا، إلى أن الاحتلال أبعد أصحاب المنشآت المهدومة أثناء عملية الهدم، ومنع الطواقم الصحفية من الوصول إليها، إلا بعد انسحابها عبر نشر مركبات عسكرية، وقوات حاصرت المواقع طوال فترة عملية الهدم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر