صامد

صامد

الخميس، 30 يوليو 2015

الفصائل الفلسطينية في لبنان تدين محاولة العبث بالأوضاع في مخيم عين الحلوة

صامد للأنباء -

عقد اللجنة السياسية الفلسطينية الموحدة  الأربعاء، اجتماعا طارئاً في مقر سفارة دولة فلسطين ببيروت لمتابعة معالجة الوضع في مخيم عين الحلوة بعد الأحداث الأمنية المؤسفة التي وقعت مؤخرا.
وأدان المجتمعون في بيان صحفي جريمة إغتيال العميد طلال بلاونة وإبن شقيقه شعبان بلاونة يوم السبت الماضي في مخيم عين الحلوة.
وقال البيان: تثمّن قيادة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية الموقف الحكيم الذي تحلّت به قيادة حركة التحرير الوطني الفلسطيني 'فتح' وعضّهم على الجرح رغم ألم المصاب، وضبط عناصرهم ومناصريهم وعدم الاستدراج لمشروع الفتنة الداخلية، الذي أرادوه أولئك العملاء والمشبوهين الذين يقفون خلف هذه العملية الإجرامية الإرهابية وغيرها من عمليات العبث بأمن مخيماتنا واستقرارها، ونقدّم لهم خالص العزاء باستشهاد العميد بلاونة.
وأضاف: نؤكد على استكمال التحقيق ومحاسبة المجرمين الذين يثبت تورطهم في الجريمة استنادا للمعطيات والمعلومات المتوفرة لدى القيادة الفلسطينية ولجنة التحقيق وضرورة تسليمهم للقضاء اللبناني لكي ينالوا جزاءهم.
وأدان عمليات الاغتيال والفلتان الأمني في مخيم عين الحلوة، مؤكدا أن هذه الأعمال الإجرامية إنما تستهدف السلم الأهلي في المخيمات الفلسطينية، وتفجير المخيمات من الداخل تمهيداً لإنهاء قضية اللاجئين وشطب حق العودة.
وتابع البيان: نؤكد تمسكنا بالمبادرة الفلسطينية الموحّدة التي أطلقناها في 28/03/2014 في مخيم عين الحلوة لحماية الوجود الفلسطيني في لبنان ولتعزيز العلاقات الأخوية اللبنانية الفلسطينية وخصوصاً تعزيز وتفعيل دور القوة الأمنية المشتركة.
وأكد البيان حرص القوى والفصائل الفلسطينية على السلم الأهلي في لبنان وعلى أمن المخيمات واستقرارها، مشددا على ضبط النفس ومحاسبة المتورطين والمجرمين ونشر القوة الأمنية المشتركة في أحياء مخيم عين الحلوة كافة وتوفير الأمن والأمان لأهلنا في المخيم.
وقال: ستبقى بوصلتنا نحو فلسطين وستبقى القدس قبلة جهادنا ونضالنا وستبقى مخيماتنا محطات نضالية على طريق العودة إلى فلسطين، تقرّر إبقاء اجتماعاتنا مفتوحة لمتابعة الأحداث وإنهائها وعودة الأمور إلى طبيعتها في المخيم وملاحقة المتورطين والمجرمين ومحاسبتهم وتفعيل العمل الفلسطيني المشترك، وخصوصاً قيام القوة الأمنية المشتركة بدورها كاملاً في حفظ الأمن والاستقرار في المخيم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر