صامد

صامد

الأربعاء، 29 يوليو 2015

'القوى' تدعو للمشاركة بالمسيرات الجمعة نصرة للأقصى

صامد للأنباء -

دعت القوى الوطنية والإسلامية، إلى المشاركة بمسيرات واعتصامات من أمام المساجد يوم الجمعة المقبل، وللمشاركة الفاعلة في المسيرة المركزية التي ستنطلق من مسجد جمال عبد الناصر في البيرة، للتعبير عن الرفض لجرائم الاحتلال واستهدافها للمسجد الأقصى المبارك.
ودعت القوى في بيان لها، اليوم الأربعاء، الأمتين العربية والاسلامية لاتخاذ مواقف حازمة لوقف هذه الجرائم، خاصة الجامعة العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي، ولجنة القدس والمؤسسات الدولية والقانونية.
وأدانت جرائم الاحتلال المتواصلة ضد شعبنا، خاصة استهداف شعبنا بالقتل والتصفية بدم بارد، كما جرى في مخيم قلنديا بتصفية الشاب محمد أبو لطيفة بعد اعتقاله حيا، مترافقا مع بناء وتوسيع الاستيطان، والاعتداءات المتواصلة على الأماكن الدينية الإسلامية والمسيحية، خاصة في عاصمة دولتنا الفلسطينية باستهداف المسجد المبارك واقتحامه من المستوطنين، بحماية جيش الاحتلال.
وشددت القوى على أهمية ترتيب وضعنا الداخلي، وتعزيز وحدتنا الوطنية الفلسطينية، وإنهاء كل مظاهر الانقسام، وسرعة تنفيذ اتفاق المصالحة الموقع من قبل جميع الفصائل في القاهرة، والعمل على تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية، ودعوة لجنة تفعيل وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية (الإطار القيادي) إلى الاجتماع والاتفاق للنهوض بأوضاع شعبنا، وتعزيز صمودهم بصف موحد، خاصة إعادة إعمار ما دمره الاحتلال في قطاعنا الصامد وفك الحصار والارتقاء.
ودعت إلى المشاركة في الاعتصام المركزي يوم الأحد المقبل الساعة الثانية عشرة ظهرا على دوار المنارة، رفضا للانقسام وتأكيدا على الوحدة.
وأدانت القوى الهجمة الشرسة التي تطال المعتقلين، خاصة ما جرى في سجن 'نفحة' من اعتداء غاشم تعرض له القائد الوطني الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات ورفاقه، ما يتطلب مواصلة الجهود مع المؤسسات الدولية والقانونية لوقف هذه الجرائم والانتهاكات ضد أبناء شعبنا.
وهنأت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، لمناسبة حلول ذكرى الانطلاقة المجيدة والتي تصادف أيضا ذكرى استشهاد القائد الوطني والمؤسس سمير غوشة، مشيدة بدورها الريادي في مسيرة ثورتنا الفلسطينية المعاصرة، وإسهامها الفاعل في إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر