صامد

صامد

الجمعة، 26 يونيو 2015

دولة فلسطين تقدم أول ملفاتها ووثائقها بشكل رسمي للمحكمة الجنائية الدولية

صامد للأنباء - قدمت دولة فلسطين، الخميس، أول ملفاتها ووثائقها بشكل رسمي إلى المحكمة الجنائية الدولية، كما قدم وفد فلسطين ملفات تتعلق بجرائم الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة بما فيه القدس الشرقية، وملفات أخرى تتعلق بالحملة العسكرية الإسرائيلية، خاصة العدوان الأخير على قطاع غزة المحاصر، بالإضافة إلى ملف الأسرى.
وقال بيان صحفي صدر عن اللجنة الوطنية العليا المسؤولية عن المتابعة مع المحكمة الجنائية الدولية، إن تزويد المحكمة الجنائية الدولية بالملفات والوثائق الرئيسية سيساهم في تسريع الدراسة الأولية الخاصة بفحص الجرائم الإسرائيلية التي ارتكبت في أرض دولة فلسطين، والتي باشرت بها المحكمة بدءا من 14 حزيران 2014 بأثر رجعي.
وتابع البيان إن عملية تقديم الملفات والوثائق ستأخذ مجراها بمقر المحكمة الجنائية الدولية في تمام الساعة الثالثة عصرا بتوقيت لاهاي، الرابعة عصرا بتوقيت فلسطين، وسيتم عقد مؤتمر صحفي أمام المدخل الرئيسي للمحكمة عقب تقديم الملفات.
وشدد على تعاون فلسطين الكامل مع المحكمة الجنائية الدولية والتزامها بحقوقها وواجباتها بموجب نظام روما الأساسي.
ويترأس وفد فلسطين إلى المحكمة وزير الخارجية رياض المالكي، وفريق من الدبلوماسيين والمحامين، بالإضافة إلى سفير دولة فلسطين في هولندا نبيل أبو زيد.
وأكد البيان التزام فلسطين بقيم ومبادئ القانون الدولي، حيث يعد انضمام دولة فلسطين إلى المحكمة الجنائية الدولية تحولا هاما في حياة الشعب الفلسطيني نحو تحقيق حقوقه غير القابلة للتصرف والعدالة التي طال انتظارها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر