صامد

صامد

السبت، 27 يونيو 2015

بتكليف من الرئيس: وفد رئاسي يتفقد الخدمات الكشفية والصحية في 'الاقصى'

صامد للأنباء -

بتكليف من الرئيس محمود عباس، تفقد وفد رئاسي يتقدمه رئيس ديوان الرئاسة حسين الاعرج، اليوم الجمعة، للخدمات الانسانية والتنظيمية التي تقدم في المسجد الاقصى المبارك بما يسهل قيام المصلين بأداء الشعائر الدينية خلال شهر رمضان المبارك.
وضم الوفد وزير الاوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، ومستشار رئيس ديوان الرئاسة لشؤون القدس المحامي احمد الرويضي، مديرة عام المجلس الاعلى للرياضة والشباب في محافظة القدس ماهرة الجمل، ومدير نادي الاسير في القدس ناصر قوس.
واستهل الوفد لقاءاته بالمسجد الاقصى المبارك بلقاء رئيس الهيئة الاسلامية العليا الشيخ عبد العظيم سلهب، ومدير عام الاوقاف الاسلامية الشيخ عزام الخطيب، بحضور مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، ومحافظ ووزير القدس عدنان الحسيني وأعضاء من مجلس الاوقاف، واطلع على الترتيبات التي قامت بها الاوقاف الاسلامية في القدس استعدادا لاستقبال المصلين وزوار المسجد الاقصى المبارك خلال شهر رمضان المبارك والتي شملت تحضير كافة المرافق في المسجد اضافة الى اجراءات متعلقة بتنظيم الدخول بالتنسيق مع المفوضية الكشفية لمحافظة القدس ولجان النظام المختلفة اضافة الى تنظيم تقديم الخدمات الطبية الطارئة لمحتاجيها خلال صلاة الجمعة بشكل خاص والتي تضم عيادات صحية تابعة لعدة جمعيات ومؤسسات صحية فلسطينية. 
وقال الاعرج: 'إن الزيارة جاءت بتكليفه من الرئيس محمود عباس لدعم نشاط العاملين في المسجد الاقصى المبارك وخاصة في الاوقاف الاسلامية وحراس المسجد والمؤسسات الكشفية والصحية والشبابية'.
وأضاف: 'طلب مني الرئيس نقل تحيات وتقدير القيادة الفلسطينية جميعا للدور الرائد التي تقوم بها مؤسسات مختلفة في الاقصى'.
واشار الاعرج الى ان الرئيس دعا كافة أبناء شعبنا في كل مكان للوصول الى المسجد الاقصى  فالقدس عاصمتنا وسيأتي اليوم التي يطبق به القرار الاممي الخاص بالاعتراف بدولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس ويتحرر المسجد الاقصى من نير الاحتلال ويتمكن كل أبناء شعبنا الفلسطيني من أداء الصلاة بحرية في المسجد الاقصى المبارك بدون قيود وحواجز.
وأكد رئيس ديوان الرئاسة تقدير الرئيس لدور ابناء الحركة الكشفية وخاصة في جمعية الكشافة والمرشدين الفلسطينين ومفوضية كشافة محافظة القدس التي تتقدم العمل بين 700 عضو كشفي يقومون بتنظيم دخول وخروج المصلين والمحافظة على النظام وتقديم الخدمات المختلفة، وكذلك الطاقم الطبي وطاقم الاسعاف الذي يخدم المصلين في المسجد من خلال مؤسسات صحية مختلفة.
وقام الوفد بزيارة غرفة الكشافة واللقاء مع اعضاء مفوضية كشافة محافظة القدس واستمع من قادتها الى ما تقوم به من أعمال تنظيمية في المسجد الاقصى المبارك وبالتحديد ايام الجمع، حيث يلقى دورها دعما من قبل كافة الجهات الوطنية والاسلامية ودائرة الاوقاف والمصلين جميعا.
واعقب ذلك زيارة العيادات الصحية التابعة للمركز الصحي العربي وجمعية اتحاد المسعفين العرب وجمعية نوران وجمعية برج اللقلق واسعاف كفر عقب وجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني وخيمة الدفاع المدني الفلسطينية اضافة الى جولة في مرافق المسجد الاقصى المختلفة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر