صامد

صامد

السبت، 27 يونيو 2015

طيار إيطالي يثير الذعر في مطار اللد بعبارة " أهلًا بكم في فلسطين"

صامد للأنباء -

 "أهلًا بكم في فلسطين" هذا ما قاله طيار إيطالي، يعمل لدى الخطوط الجوية الإيطالية (AlItalia)، عبر مكبرات الصوت لركاب الطائرة التي يقودها، بعد أن هبطت في مطار اللد بالأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، ما تسبب بحدوث فزع وضجة كبيرة لدى ركاب الطائرة وموظفي الخطوط الجوية الإسرائيلية.
بينما أكد المتحدث باسم شركة الطيران الإيطالية لدى الاحتلال، أورلي سيغال بأنهم لم يتحدثوا للطيار بعد، ولكنه أكد إن كان ما يقال قد حدث بالفعل فإنه لن يطير بعد ذلك أبدًا في رحلات متجهة لدولة الاحتلال.
الحادثة وقعت خلال رحلة ليلة كانت قادمة من روما إلى اللد، في اليوم الذي يعرف بذكرى مقتل أكثر من واحد وعشرين يهوديًا، خلال حروب اسرائيل كما يدعي الاحتلال، كما أنه كان على متن نفس الرحلة عائلة ايطالية يهودية كانت قادمة خصيصًا لتقديم واجب العزاء لإسرائيل، كما قال المتحدث شركة الطيران الإيطالية لدى دولة الإحتلال.
وقال سيغال إنهم تلقوا شكاوى مكتوبة من قبل عدد من الموظفين العاملين في مطار الاحتلال، وعدد من موظفي الشركة نفسها حيث وصلت إلى مقر الشركة الرئيسي في العاصمة الايطالية روما، كما أن هيئة المطارات الإسرائيلية أرسلت لهم طلبًا بتفسير ما فعله الطيار، مشيرًا لأن سيمنعون الطيار من الذهاب في الرحلات المتجهة إلى إسرائيل مطلقًا.
وأضاف سيغال بأن المدير التنفيذي للخطوط الجوية الإيطالية، تقدم لسفير الاحتلال في ايطاليا برسالة اعتذار رسمية مؤكدًا خلالها على منع الطيار الإيطالي من الخروج برحلات ذاهبة نحو اللد.
يذكر بأن هذه الحادثة تعتبر الثانية بعد حادثة مماثلة من طيار يعمل لدى الخطوط الجوية الفرنسية قبل عدة شهور.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر