صامد

صامد

الخميس، 28 مايو 2015

الاحتلال يبني جسرا جديدا يوصل بين ساحة البراق والأقصى

صامد للأنباء -

 أقامت أذرع الاحتلال التنفيذية في منطقة البراق جسرا خشبيا يوصل بين ساحة البراق وباب المغاربة أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك الغربية.
ويبدأ الجسر بالقرب من باب المغاربة الخارجي-الواقع في الجهة الجنوبية من السور التاريخي للقدس القديمة، ومن ثم يسير بمحاذاة تلة المغاربة التاريخية شمالاً، ثم يميل شرقا باتجاه باب المغاربة – أحد أبواب المسجد الأقصى الغربية-.
مدير قسم الخرائط وخبير الاستيطان بالقدس المحتلة، خليل التفكجي، أكد لشبكة PNN، ان الاحتلال يريد ان يضع بين الحين والاخر مخططن لكن الحكومة الاردينة اعترضت على الموضوع، كونها هي التي يجب ان تقوم بإقامة الجسر وبنفس الوقت قال الجانب الاسرائيلي انه تحت سيطرته وليس الاوقاف الاسلامية.
واشار التفكجي الى انه يوجد هنالك خلاف بين الاردن والجانب الاسرائيلي على طريق الجسر، مؤكدا ان هذا الجسر من اجل تسهيل دخول المستوطنين والاسرائيلين والسياح واقتحامهم للأقصى من جهة باب المغاربة باتجاه البلدة القديمة.
واوضح التفكجي ان هذا الجسر كان في البداية من اجل ازالة كل الاثار العربية الاسلامية في تلك المنطقة.
واشار التفكجي في ختام حديثه للشبكة الى ان الحكومة الاردنية قدمت بديلا لهذا الجسر لكن الجانب الاسرائيلي رفض كونهم يعتبرون انهم مسؤولون ويريدون ان يبنوه جسب ما يريدون.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر