صامد

صامد

الأحد، 31 مايو 2015

بالفيديو حجة يكشف: اتحادات قارية وعربية وصديقة طلبت منا سحب قرار اقصاء اسرائيل من الفيفا

صامد للأنباء -
أكد الأمين العام للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم عبد المجيد حجة، إن رؤوساء اتحادات قارية (كونفدراليات) وعربية وإتحادات صديقة، طلبوا سحب قرار "اقصاء" اسرائيل، وأن تعديل الإقتراح كان ذكاءً فلسطينياً شهد له المجتمعون في كونجرس "الفيفا".
وأوضح حجة في لقاء مع فضائية عودة، اليوم السبت، إن اتحادات تربطها بالاتحاد الفلسطيني علاقة جيدة طلبت سحب القرار لعدم استعدادهم قبولها ونقاشها، فقال: "كل رؤساء الإتحادات القارية (الكونفدراليات) وكذلك الإتحاد العربي،  والإتحادات التي لنا علاقة جيدة بها طالبوا اللواء الرجوب سحب قرار "إقصاء" إسرائيل من الفيفا، قائلين أن ذلك سابقة لا يمكن أن يقبلوا بها ولا بمجرد نقاشها".
وأضاف حجة: "استشارة اللواء الرجوب للطواقم القانونية، أفضت الى تحول وتعديل في المطلب الفلسطيني، وهو الأمر الذي اعتبر في كونجرس الفيفا ذكاء فلسطينياً أشادت به أروقتها".. مشيرا الى إصرار اللواء الرجوب على التصويت على التعديل وتشكيل لجنة من الفيفا لمراقبة انتهاكات اسرائيل بحق الحياة الرياضية  الفلسطينية، رغم بعض محاولات هدفت لمنع ذلك بطريقة أو باخرى".
واعتبر الأمين العام ماحدث بالأمس في زيورخ بأنه انجاز وطني  رياضي لفلسطيني،  فقال :" فلسطين كانت عنوانا واضحا في الفيفا، وأخذت حضوراً كبيرا في الكونجرس، وما تم إنجاز وطني رياضي كبير أتى عبر برنامج وخطة مرسومة، حشدنا من أجلها طواقم ومستشاريين قانونين على أعلى مستوى، وفي  مجال مكافحة العنصرية التي على أساسها رفعنا مطلبنا للفيفا"، مشيرا لمرافقة هذه الطواقم للواء الرجوب قبل يوم من انعقاد الدورة العمومية".
وأضاف:" للمرة الأولى في تاريخ الفيفا، يضع الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم اقتراحاً يحتاج لنسبة 51% من الأصوات لادراجه على بند المناقشة أولاً، ويحتاج الى ثلاثة أرباع الأصوات لاقراره حتى يصبح نافذاً".
وجدد حجة الـتاكيد على قضايا تحققت في كونغرس الفيفا وهي: "حرية حركة اللاعبين الفلسطينيين، والكشف عن الممارسات العنصرية بحق الرياضيين الفلسطينين، والعمل على وجوب اغلاق خمسة اندية تتبع لمستوطنات تقع على اراض فلسطينية.
وأشار الأمين العام الى لجنة أقرتها الفيفا برئاسة طوكيو سكسوالي رئيس فرقة العمل التابعة لاتحاد الرابطات الدولية لكرة القدم المعنية بمكافحة العنصرية وهو مختص في الممارسات  العنصرية الرياضية.
وطالب حجة، الفصائل بعدم التدخل في الشأن  الرياضي الفلسطيني، لمنع اسرائيل من تحقيق اهدافها، حيث تتذرع دولة الاحتلال  بتدخل السياسة في الشان الرياضي  الفلسطيني، وهو ما قد يضر بمصلحة الرياضة الفلسطينية.
وشدد حجة على أن رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء الرجوب قد رفع ورقته أثناء التصويت  للوفد الاردني لمشاهدة  تصويته للأمير علي بن الحسين رغم احتجاجات المراقبين"، وقال: "ان اسرائيل هي المستفيد الأول من الحملة  على اللواء الرجوب  والاتحاد الفلسطيني، معتبرا المشوشين والمزورين، بانهم مملوؤن بالأحقاد والضغينة ولا انتماء لهم".

الفيديو:
https://www.youtube.com/watch?v=7Qsemcw5uO4&feature=youtu.be

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر