صامد

صامد

الأحد، 31 مايو 2015

شعث يشارك في مؤتمر الحزب الاشتراكي الديمقراطي السويدي

صامد للأنباء -

شارك عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض العلاقات الدولية ا نبيل شعث، في المؤتمر العام للحزب الاشتراكي الديمقراطي السويدي، الذي انطلقت أعماله اليوم الأحد.
وألقى شعث كلمة في المؤتمر، تحدث فيها عن دور السويد في دعم شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة، وصولا إلى القرار الشجاع بالاعتراف الرسمي بالدولة الفلسطينية المستقلة.
واعتبر شعث في كلمته أن قرار الاعتراف السويدي بالدولة الفلسطينية لم يكن رمزيا بل أسّس لحقبة وإستراتيجية جديدة للنضال الوطني الفلسطيني وشرعية دولية أدت إلى التحاقنا بمحكمة الجنايات الدولية لمحاصرة إسرائيل دوليا ومعاقبتها على ما اقترفته بحق شعبنا وأرضه ومقدساته.
وقال إن هذه الحقبة تلعب السويد فيها دورا محوريا، إضافة إلى دول أخرى كالصين وروسيا والهند ودول أميركا اللاتينية، التي تدعم حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني.
والتقى شعث مع رئيس الوزراء السويدي، ووزيرة الخارجية، وقيادات الحزب الاشتراكي الديمقراطي، حيث شرح التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية، مؤكدا استمرار القيادة في حراكها الدولي لمزيد من الدعم والتأييد للموقف السياسي الفلسطيني الداعي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، ووقف الاستيطان كاملا، وإقامة دولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران عام 1967، وتحديد مرجعية دولية للمفاوضات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر