صامد

صامد

الأربعاء، 29 أبريل 2015

حسين شبانة: قرار محكمة حماس بالغاء نتائج انتخابات نقابة المحاميين سياسي وغير شرعي

صامد للأنباء -

 أكد نقيب المحاميين الفلسطينيين حسين شبانة، أن قرار محكمة حماس بإلغاء انتخابات نقابة المحاميين في غزة قرار سياسي وغير شرعي.

وقال شبانة في حديث لإذاعة موطني اليوم الأربعاء:" هذا القرار منعدم ولا يرتب أي أثر ،لأنه صادر عن محكمة غير شرعية "، مؤكداً أن إلغاء (محكمة حماس) نتائج انتخابات نقابة المحاميين جريمة قانونية سياسية، وهو قرار سياسي بامتياز قبل أن يكون قضائي"، مشيراً إلى أن الانتخابات جرت بطريقة ديمقراطية، وشاركت بها كل أطياف الشعب الفلسطيني، وفازت حركة فتح في جميع المقاعد الستة، متسائلاً:" إذا كان لحماس أي اعتراض على الانتخابات لماذا شاركوا بها؟ ولماذا لم يأتي اعتراضهم قبل إجراء الانتخابات؟

وحذر شبانة من من إتباع حماس نهج تأييد الانتخابات عند فوزها فقط، مؤكداً أن عدم اعترافها في الانتخابات إلا إذا فازت بها، يعد مؤشراً خطيراً جداً في المستقبل.

وأعرب شبانة عن أمله بأن لا تستمر حماس على هذا النهج، مضيفاً:" لأننا في حركة فتح مستمرون في تحقيق العملية الديمقراطية، ونحن من دعاة الوحدة الوطنية التي هي أساس ودعم المشروع الوطني الفلسطيني، ونتمنى أن تعاد الأمور إلى نصابها، وأن تحترم حماس صندوق الانتخابات".

وأكد شبانة أنه وبعد إجراء الانتخابات سوف نتعامل مع الفائزين بصفتهم الشرعية، وسوف نستمر بعملنا كالمعتاد في القطاع لتطبيق القانون والشرعية

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر