صامد

صامد

الأربعاء، 29 أبريل 2015

أبو يوسف: اتصالات حماس تكريس للانقسام وتجاوز للمرجعية الوطنية

صامد للأنباء -
أكد الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية د. واصل أبو يوسف، بأن اتصالات حماس مع اسرائيل لإقامة دولة في غزة منفصلة عن الأراضي الفلسطينية وعلى حساب الضفة الغربية والقدس، يعد تكريساً للانقسام وتجاوز للمرجعية الوطنية.
وقال أبو يوسف في حديث لإذاعة موطني اليوم الثلاثاء:" إن هذه الاتصالات تعتبر مسعاً خطيراً على صعيدين، الأول: تكريس الانقسام ومحاولة فصل قطاع غزة عن الاراضي الفلسطينية ،الأمر الذي يضرب إمكانية قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس، والثاني:  تجاوز المرجعية الوطنية وهي منظمة التحرير الفلسطينية "، مشيراً إلى أن حماس تراهن على فصل قطاع غزة، وإقامة إمارة هناك، معتبراً ذلك تساوقاً مع حكومة الاحتلال وخدمة أهدافها التي تسعى إلى ضرب المشروع الوطني الفلسطيني.

وحول فرض حماس ما يسمى ( بضريبة التكافل الاجتماعي) في قطاع غزة ، قال أبو يوسف:" حماس تدرك تماماً أن هذا القانون باطل، وبأنه لا يحق لأعضائها أن يصدروا قوانين في القطاع، إلا أنها تجاوزت الشرعية الفلسطينية ولا زالت تصر على إصدار قوانين باطلة".

وأضاف أبو يوسف:" ما يسمى بمحكمة العدل العليا التي تتبع لحماس في إصدار القرارات التي تتلائم معها ، أوقفت التعامل مع ما نتج عن الانتخابات نقابة المحاميين، مما يؤكد بأن حماس همها الأول والأخير تحقيق مصالحها في القطاع على حساب الشعب الفلسطيني، وإفشال عمل حكومة الوفاق الوطني.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر