صامد

صامد

الأحد، 29 مارس 2015

الهباش : استخدام الحزم في معالجة القضايا العربية لا يعني استخدام القوة

صامد للأنباء -

  أكد قاضي قضاة فلسطين د. محمود الهباش إن استخدام الحزم في معالجة القضايا العربية لا يعني استخدام القوة، مؤكداً على أهمية الحزم في الحفاظ على وحدة الأقطار العربية.
وقال الهباش في حديث لإذاعة موطني اليوم السبت:" ولو نظرت للساحة العربية ستجد أن التدخل الخارجي في مشاكل أي دولة عربية أفسد هذه الدولة ومزق جسدها، لو أن العرب أخذوا زمام المبادرة بأنفسهم من أجل أنفسهم دون السماح للتدخل الأجنبي لما وصلت الأمور لهذه الدرجة".
وأوضح الهباش:"اليمن كان في طريقه للتمزق وهذا التدخل العربي حمى اليمن وسيحمي وحدتها، وهو في ذات الوقت انتصار للشرعية التي يحاول الانقلابيون السيطرة عليها وعلى الدولة لصالح أجندات خارجية.

وتابع الهباش:" الحزم الذي أداه العرب في القرار الأخير حول التدخل باليمن لا يقتصر فقط على استخدام القوة بل الحزم في الموقف، موضحاً:" كل دولة لها خصوصيتها وما ينطبق على دولة لا ينطبق على دولة أخرى، لكن استخدام الحزم لا يعني استخدام القوة،  بل استخدام الموقف الحازم من أي انقلاب أو محاولة انقلابية تحدث في أي قطر عربي- مشيراً إلى الانقلاب الذي قامت به حماس في قطاع غزة عام 2007 - معرباً عن أسفه حيال عدم اتخاذ العرب مواقف حازمة بل كانت مواقفها مترددة، رغم أنهم اتفقوا على إدانة الانقلاب.
ودعا الهباش العرب أن يعيدوا اكتشاف أنفسهم، واستعادة وعيهم والتأكيد على أنه ما حدث في فلسطين انقلاب ويجب أن ينتهي وأن يكون هناك موقف حازم وصارم ليس بالضرورة باستخدام القوة، حتى تعود الشرعية للقطاع.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فلسطيني وأفتخر

فلسطيني وأفتخر